فينياليس يهدف للتواجد ضمن السبعة الأوائل بالرغم من إحرازه قطب الانطلاق الأوّل

المشاركات
التعليقات
فينياليس يهدف للتواجد ضمن السبعة الأوائل بالرغم من إحرازه قطب الانطلاق الأوّل
18-11-2018

قال مافيريك فينياليس بأنّه سيكون "من الرائع" التواجد ضمن السبعة الأوائل في السباق الختامي لموسم الموتو جي بي في فالنسيا، وذلك بالرغم من إحرازه لقطب الانطلاق الأوّل.

بعد ثلاث حصص تجارب حرّة ممطرة، تواجد فينياليس خارج ترتيب العشرة الأوائل ضمن الجدول المزدوج وهو ما أدّى إلى مشاركته في القسم الأوّل من التصفيات.

لكن في ظلّ جفاف الحلبة قبيل التصفيات، فقد أصبح درّاج ياماها أكثر تنافسيّة، ولم يكتفِ بالتقدّم إلى القسم الثاني فقط، بل نجح في خطف قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ جولة أراغون العام الماضي.

وتشير الأرصاد الجويّة إلى أنّ سباق اليوم الأحد سيكون ممطرًا، حيث يبدو بأنّ درّاجة "ام1" الخاصة بالفريق المصنعي لياماها لا تزال تفتقر للوتيرة في الأمطار، وهو ما دفع فينياليس للقول بأنّه سيكون سعيدًا بالحلول ضمن السبعة الأوائل.

وقال بخصوص ذلك: "أحتاج فقط لأن أكون قادرًا على تحقيق هدفي. هدفنا هو التواجد ضمن السبعة الأوائل، سأبذل كلّ ما في وسعي".

وأردف: "سيكون التواجد ضمن السبعة الأوائل رائعًا. لم نكن أقوياء في التجارب خلال الأمطار".

ثمّ تابع: "أمامنا الكثير لتحسينه، لنرى. لم أنطلق مطلقًا من الأمام في سباقٍ ممطر، لذلك لنرى إن كان بوسعنا التحسّن باتّباع الدرّاجين الأوائل".

لكنّ مشاعر فينياليس تتناقض مع زميله فالنتينو روسي، الذي شعر بالقوّة بعد تجارب الجمعة الممطرة، قبل أن يتراجع إلى الخلف في التجارب الحرّة الثالثة وعانى بشكلٍ كبير خلال التصفيات الجافة ليكتفي بالمركز الـ 16.

في المقابل بدا يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها تنافسيًا في مختلف الظروف أمسٍ السبت، بالرغم من أنّ تعرّضه لحادث متأخّر في التصفيات كلّفه فرصة ممكنة للتغلّب على زمن فينياليس ما يعني اكتفاءه بالمركز الـ 11 على شبكة الانطلاق.

واعترف الفرنسي، الذي سقط خلال الأمطار يوم الجمعة أيضاً، بأنّه كان قلقًا حيال إمكانيّة المشاركة على حلبة مبلّلة كثيرًا، كون ذلك سيصبّ في مصلحة دانيلو بيتروشي درّاج براماك دوكاتي، الذي يتواجد على بُعد خمس نقاطٍ فقط خلف زاركو ضمن معركتهما على مركز أفضل درّاجي الفرق المستقلّة لموسم 2018.

وقال الفرنسي: "كانت الأجواء ممطرة لكن لم تكن هناك الكثير من المياه على الحلبة في التجارب الحرّة الثالثة، وكنت أشعر بالراحة، أفضل بكثير من الأمس".

وأضاف: "كان بوسعي تسجيل أزمنة مستقرّة وسريعة عند فلك 1:40 دقيقة. لم أكن سريعًا بما فيه الكفاية للنزول تحت حاجز الـ 100 ثانية والاقتراب من 1:39 دقيقة، لكن لو أكملت السباق في الأمطار بأزمنة في فلك 1:40 دقيقة فأعتقد أنّ بوسعي الطموح لتحقيق أشياء رائعة".

ثمّ تابع: "إن كانت الأمطار غزيرة للغاية، ففي حال فهمنا سبب سقوطي يوم الجمعة واستعدت حينها شعوري الجيّد في حصّة التحمية فربّما سأتمنّى تقديم سباقٍ رائع".

وأكمل: "لكن إن لم نجد ذلك في الأمطار الغزيرة، فسأكون قلقًا لأنّ دانيلو سريعٌ ويعشق هذه الظروف، إنّه قادرٌ على القيادة بثقة وبسرعة. إنّه درّاج تجب مراقبته".

المقال التالي
روسي "غير مرتاح على الإطلاق" في الأجواء الجافة في فالنسيا

المقال السابق

روسي "غير مرتاح على الإطلاق" في الأجواء الجافة في فالنسيا

المقال التالي

دوفيزيوزو يخرج منتصرًا في سباق فالنسيا المتضمّن لـ 13 حادثة

دوفيزيوزو يخرج منتصرًا في سباق فالنسيا المتضمّن لـ 13 حادثة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فالنسيا الكبرى