فينياليس يهاجم ماركيز إثر ملاحقته خلال لفّات محاكاة السباق

انتقد مافيريك فينياليس غريمه ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز إثر ملاحقته له خلال لفّات مُحاكاة السباق في اليوم الثالث والأخير من تجارب فيليب آيلاند الشتويّة.

واصل درّاج ياماها فينياليس أداءه المذهل في تجارب ما قبل الموسم بتربّعه على قائمة الأزمنة المسجّلة اليوم الجمعة بفارق 0.294 ثانية أمام درّاج هوندا مارك ماركيز.

بيد أنّ برنامج فينياليس تمّت عرقلته حيث أوقف سلسلة لفّات مُحاكاة السباق بعد خمس لفّات عندما أخبره فريقه بأنّ ماركيز كان يُلاحقه على آثار إطاراته.

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام عقب انتهاء يوم الاختبارات الأخير، كان الإسبانيّ غاضبًا، حيث قال بأنّه "لم يفهم" السبب وراء إقدام ماركيز على ملاحقته.

"علمت بالأمر" قال فينياليس عند سؤاله عن الواقعة، وأضاف: "كانوا يُخبرونني بأنّه يُلاحقني وأنا لم أرغب بالتوقّف".

وتابع: "المرّة القادمة التي أقوم فيها بمُحاكاةٍ للسباق سأكون أنا من سيُزعجه".

ثمّ أكمل: "لم أفهم ما قام به حقيقةً، كونك على الحلبة تقوم بعملك، لفّات مُحاكاتك للسباق، ومن ثَمّ لا تكون قادرًا على الضغط ... لن أتساهل معه بعد ذلك".

وأردف قائلًا: "من الصعب مواصلة الضغط عندما تكون مُلاحقًا وتعلم أنّ من خلفك بوسعه دراسة ما تقوم به. لذا تعيّن عليّ إيقاف المُحاكاة، ما كان أمرًا مؤسفًا كون متوسّط أزمنة لفاتي كان في نطاق الدقيقة و29 ثانية طوال الوقت".

واستدرك: "لكنّني سعيدٌ وأعتقد بأنّه قام بعملٍ رائع كذلك هذا الأسبوع. يبدو بأنّ كلينا متقدّمٌ خطوة أمام البقية إذ سيكون ذلك أمرًا ممتعًا".

يُذكر أنّ فينياليس أكمل تجارب فيليب آيلاند متقدّمًا بقرابة الثانية على زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي، إذ قال بأنّه كان راضيًا عن وتيرته على المسافات القصيرة والطويلة، باستثناء واقعته مع ماركيز.

"على الرُغم من أنّني كنت مُنهكًا خلال سلسلة اللفّات الثانية، إلّا أنّني واصلت تسجيل أزمنةٍ في نطاق الدقيقة و29 ثانية على مدار أكثر من نصف مسافة السباق" قال فينياليس، مُضيفًا: "أنا قريبٌ من مارك (على المسافات الطويلة)، وعلى مدار اللفّة الواحدة فقد سجّلت أزمنةً في نطاق دقيقة و28 ثانية، لذا فأنا سعيدٌ للغاية".

على الجانب الآخر، ومن وجهة نظره، يرى ماركيز أنّ مراقبة فينياليس على الحلبة كانت أمرًا "ممتعًا"، كما قال بأنّه يشعر أنّ درّاج ياماها سيكون "خصمًا صعبًا".

حيث قال: "كان اليوم هو المرّة الأولى التي خرجت فيها إلى الحلبة ورأيت أنّ فينياليس قد تجاوزني ومن ثمَ توالت بعض اللفّات. على الفور كنت قادرًا على إغلاق ذلك الفارق ومن ثَمّ لاحقته على مدار لفّتين إذ كان من الممتع دائمًا أن ترى درّاجات مختلفة".

واستطرد قائلًا: "رأيت كذلك بعضًا من درّاجات دوكاتي إذ تبدو بعض الدرّاجات قويّة بالفعل. كان من الممتع كذلك ملاحقة درّاجة سوزوكي كونها بدت جيّدة للغاية".

واختتم بالقول: "تملك ياماها، على غرار العام الماضي، درّاجة تنافسيّة بالفعل، إذ يبدو محرّكها جيّدًا للغاية. سيكون من الصعب التغلّب عليهم الموسم المُقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فيليب آيلاند
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين مارك ماركيز , مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً