فينياليس ينتقد لورينزو لارتكابه "أخطاء الناشئين"

المشاركات
التعليقات
فينياليس ينتقد لورينزو لارتكابه "أخطاء الناشئين"
16-06-2019

انتقد مافيريك فينياليس مواطنه خورخي لورينزو لتسبّبه في الحادثة الرباعيّة خلال جائزة كتالونيا الكبرى للموتو جي بي، قائلًا أنّ درّاج هوندا يميل لارتكاب "أخطاء الناشئين" وأنّه كان عدائيًا بشكلٍ غير ضروري.

بتواجده رابعًا خلال اللفّة الثانية من سباق برشلونة، حاول لورينزو تقديم أفضل سباقاته مع هوندا حتّى الآن، لكنّه فقد السيطرة على درّاجته عند المنعطف العاشر وأطاح بفينياليس، وأندريا دوفيزيوزو وفالنتينو روسي معه خارج السباق.

وقال فينياليس، الذي واجه الاصطدام الأعنف بين الأربعة من دون تعرّضه لإصابة، أنّ لورينزو لم يحتج للإقدام على التجاوز عند المنعطف العاشر كونه كان عليه الانتظار حتّى الخطّ المستقيم بالنظر إلى ضعف سرعة درّاجة ياماها القصوى.

اقرأ أيضاً لنفس الكاتب:

وقال فينياليس: "رأيته على الخطّ الداخلي وحاولت تفادي الحادثة، لكنّني أعتقد بأنّ درّاجة لمست إطاري الخلفي وطرت في الهواء. حاولت تفادي الحادث، لكنّ ذلك كان مستحيلًا".

وأضاف: "دائمًا ما يكون ذلك المنعطف صعبًا بكلّ صدق، لكن ما هذا، أنت في المركز الرابع في اللفّة الأولى ويُمكنك تجاوزي على الخطّ المستقيم، نحن بطيئون (على الخطّ المستقيم)".

وأردف: "تحتاج فقط للانتظار لأربعة منعطفات لتجاوزي. كما أنّه تجاوزني من الجهة الداخليّة خلال لفّة التحمية من دون سبب. لا أفهم ذلك".

وواصل شرحه بالقول: "كذلك في موجيللو فقد واجه بعض المشاكل مع جاك ميلر في لفّة التحمية. لا أعلم، تبدو هذه مثل أخطاء الناشئين في بعض الأحيان برأيي، وهو بطلٌ للعالم خمس مرّات، علينا التفكير على الدرّاجة في بعض الأحيان".

ثمّ تابع: "حتّى لو أنّه درّاج عظيم، ويتمتّع بالموهبة، لكن ما هذا، لا يُمكنك الفوز بسباقٍ في غضون لفّتين".

ويأمل فينياليس أن يتمّ إرجاع لورينزو إلى آخر مراكز شبكة الانطلاق في السباق المقبل في أسين كعقوبة.

وقال الإسباني أنّ تلك الحادثة كانت سيّئة على وجه الخصوص كونها "دمّرت" بطولة دوفيزيوزو.

وقال حيال ذلك: "يجب أن يكون الأخير على شبكة الانطلاق، أطاح بأربعة درّاجين. لو أنّه أخرجني أنا وفالنتينو، فلسنا ننافس على البطولة، لكانت الحادثة مقبولة، ليست بذلك السوء".

وأردف: "لكنّه أخرج أندريا الذي يُنافس على البطولة، لذا دمّر سباقي، وسباق فالنتينو، وبطولة دوفيزيوزو قليلًا كونه من الصعب استعادة 25 نقطة. آمل أن تكون إدارة السباق حازمة مثلما كانوا معي بالأمس".

من جانبه رفض روسي المطالبة بمعاقبة لورينزو، لكنّه قال أنّه "كان من المؤسف جدًا" خسارة فرصة الصعود إلى منصّة التتويج.

وقال الإيطالي: "حظيت بشعورٍ جيّدٍ اليوم، وصلت ضمن عطلة نهاية أسبوع جيّدة، وكنت خلف دانيلو بيتروشي وكنت أسرع منه".

وأكمل: "كنت أحاول تجاوزه، لكنّني تجاوزته في اللحظة الخطأ كوني وصلت بسرعة عالية إلى المنعطف العاشر وبعد أن رأيت الحادثة أمامي لم يكن بوسعي تفادي درّاجة خورخي".

وأردف: "حاولت عدم السقوط، لكنّ الدرّاجة كانت أسفل إطاري وسقطت أيضاً في النهاية. عانيت من بعض الألم في كاحلي كون قدمي علقت بين الدرّاجتَين".

واختتم حديثه بالقول: "في ما يتعلّق بالعقوبة فإنّ إدارة السباق هي من ستُقرّر. ليس عليّ قول أيّ شيء".

المقال التالي
ماركيز يفوز في برشلونة ولورينزو يتسبّب في سقوط أسماء بارزة منذ اللفّة الثانية

المقال السابق

ماركيز يفوز في برشلونة ولورينزو يتسبّب في سقوط أسماء بارزة منذ اللفّة الثانية

المقال التالي

ماركيز: لورينزو لم يكن "خارجًا عن السيطرة" في حادثة برشلونة

ماركيز: لورينزو لم يكن "خارجًا عن السيطرة" في حادثة برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة كتالونيا الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة