فينياليس يُعيّن رئيسًا جديدًا لطاقم ميكانيكييه بدل فوركادا

المشاركات
التعليقات
فينياليس يُعيّن رئيسًا جديدًا لطاقم ميكانيكييه بدل فوركادا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
03-08-2018

أكّد مافيريك فينياليس درّاج ياماها انفصاله عن رامون فوركادا رئيس طاقم ميكانيكييه مع نهاية موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

بقي فوركادا، الذي لعب دور رئيس طاقم خورخي لورينزو لفترة طويلة، في صفوف ياماها عندما غادر بطل العالم ثلاث مرّات إلى دوكاتي ليعمل مع فينياليس.

وقدّم الإسباني انطلاقة قويّة مع ياماها، لكنّ أداءه تراجع لاحقًا، كما أنّ بدايته الضعيفة لموسم 2018 أدّت إلى إشارة البعض إلى توجّهه هو وفوركادا إلى الانفصال، حيث اعترف الدرّاج نفسه في مايو/أيار إلى أنّهما يمرّان بفترة صعبة ضمن علاقتهما المهنيّة.

وبحديثه خلال جائزة التشيك الكبرى، أكّد فينياليس أنّ إستيبان غارسيا رئيس طاقم برادلي سميث في كاي تي ام سيحلّ محلّ فوركادا في 2019.

وسبق لغارسيا العمل مع فينياليس في الموتو 3 عام 2013 وساعده على الفوز بلقب الفئة الصغرى ذلك الموسم.

وقال الإسباني: "أتطلّع قدمًا للعمل مع إستيبان كونه استخرج أفضل ما في جعبتي في 2013. ذلك هو الأهم، وهو أن أتحلّى بشعورٍ جيّد حيال طاقمي. كلّ ما أريده هو بناء فريقي الخاص".

ويعلم الجميع بأنّ فينياليس استهدف التعاقد مع رئيس طاقمه السابق في سوزوكي خوسيه مانويل كازو، لكنّه لم ينجح في اقتناصه بعيدًا عن أليكس رينز.

ويتّجه فوركادا للانتقال إلى العمل في فريق سيك ريسينغ الرديف الجديد لياماها، حيث من المتوقّع أن يعمل هناك مع موربيديللي.

كما من المتوقّع أن ينضمّ فيلكو زيلنبرغ محلّل أداء الدرّاج، الذي عمل عن قرب مع فينياليس، إلى الفريق الماليزي، حيث يتّجه لشغل منصب مدير الفريق.

ويملك فينياليس بديلًا لزيلنبرغ أيضاً، حيث قال بأنّه "يودّ بشدّة التعاقد" مع جوليان سيمون بطل فئة 125 سم مكعّب السابق ليلعب دورًا مماثلًا.

وقال الإسباني: "هناك أشياء لا يُمكنك رؤيتها في بعض الأحيان على الدرّاجة، من المهمّ حقًا تواجد شخصٍ مثل فيلكو، وأن يكون هادئًا ويعلم أين ترتكب الأخطاء، كونك تحاول أحيانًا عبور منعطف ألف مرّة لكنّك لا تتّبع الخطّ الصحيح".

وأكمل: "الدرّاجون لا يعبرون المسار بشكلٍ مثالي مطلقًا، جميع الحلبات وجميع المنعطفات، من المهمّ تواجد شخصٍ ينظر إلى المنافسين ويرى ما تقوم به الدرّاجات الأخرى".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة لي هو مقارنة ما أقوله وما يقوله شخصٌ آخر مثل فيلكو عندما أكون على الدرّاجة".

موتو جي بي - المقال التالي
بيدروسا في صدارة التجارب الحرّة الثانية في برنو

المقال السابق

بيدروسا في صدارة التجارب الحرّة الثانية في برنو

المقال التالي

روسي: اعتماد ياماها لفريق تجارب أوروبي أمرٌ جيّدٌ بالرغم من تأخّره

روسي: اعتماد ياماها لفريق تجارب أوروبي أمرٌ جيّدٌ بالرغم من تأخّره
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة التشيك الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة