فينياليس يعد بمقاربة أكثر "ذكاء" في تجارب نهاية الموسم في فالنسيا

المشاركات
التعليقات
فينياليس يعد بمقاربة أكثر
08-11-2018

قال درّاج ياماها مافيريك فينياليس أنّه سيتبنّى مقاربة أكثر "ذكاءً" خلال تجارب نهاية موسم الـ"موتو جي بي" في فالنسيا هذا العام وأنّه سيركّز حصرًا على اختبار أنواعٍ مختلفة من المحرّكات.

كان انتصار فينياليس في فيليب آيلاند هذا العام أبرز ما شهده موسم الإسباني الثاني الصعب مع ياماها، حيث يتوجّه إلى جولة فالنسيا الختامية الأسبوع المُقبل وهو يحتلّ المركز الرابع في الترتيب العام.

وقد صرّح فينياليس على هامش جائزة اليابان الكبرى الشهر الماضي بأنّ ياماها اتّخذت الخيار الخاطئ للمحرّك خلال تجارب ما قبل الموسم، وأنّه كان ليُفضّل اعتماد المحرّك القديم الذي يستخدمه يوهان زاركو.

إذ وبعد أن أحرز المركز الرابع في سيبانغ نهاية الأسبوع الماضي، أوضح فينياليس أنّه سيركّز بشكل أساسي على المحرّك في تجارب فالنسيا، حيث اعترف بأنّه لم يعتمد المقاربة الصحيحة خلال تجارب العام الماضي.

فقال: "يتعيّن علينا تغيير شيء واحد فقط على الدرّاجة، وهو المحرّك. إذ سأبذل قصارى جهدي وسأكون ذكيًا هذا العام. حيث لم أعمل بشكل جيّد العام الماضي في تجارب فالنسيا، إذ كان اليوم الأوّل جيّدًا ومن ثمّ عانيت من تجارب سيئة في اليوم الثاني بسبب أنّنا عدّلنا كثيرًا في الإعدادات وكلّ هذه الأمور".

وأضاف: "سأمضي يومَي التجارب هذا العام في التركيز فقط على المحرّك، محاولًا خفض وزيادة طاقته من دون تعديل الإعدادات".

وقد شرح فينياليس أنّ درّاجة زاركو مع فريق تيك 3 تملك كبحًا أفضل مع المحرّك، وهو ما يسعى إليه الإسباني، إذ قال بأنّ حقيقة إنتاج ياماها لمحرّك مثل هذا سابقًا تعني أنّه سيكون من السهل على الصانع الياباني أن يحلّ تلك المشكلة.

"لطالما قلت بأنّ هيكل الدرّاجة جيّد للغاية. أعني أنّني لا أفقط مُطلقًا السيطرة على القسم الأمامي على أيّة حلبة، كما أنّني أضغط كثيرًا في الأمام" قال فينياليس.

وتابع: "نحن بحاجة فقط إلى مزيد من التماسك على القسم الخلفي، ولا سيّما عند الكبح، ومن ثمّ نحتاج حلًا لمشكلة كبح المحرّك، كوني في بعض الأحيان أشعر «حسنًا، بإمكاني الآن تحرير المكابح»، لكن وبمجرّد قيامي بذلك، أنزلق وأنحرف عن المسار، كوني لا أملك كبحًا كافيًا على المحرّك".

وأردف: "يتمتّع محرّك يوهان بمزيد من الكبح في ذلك الجانب، لذلك لا توجد صعوبة كبيرة لدى الفريق في معالجة ذلك بكلّ تأكيد، كونهم نجحوا في ذلك من قبل. أعتقد أنّه سيكون من السهل بالنسبة لهم إيجاد الحل المناسب".

واختتم: "لا أطيق الانتظار حتّى أكون في فالنسيا يوم الثلاثاء، كي أقوم بتغيير المحرّك وأختبر القيادة بمقاربة مختلفة".

المقال التالي
سوزوكي: التخلّي عن يانوني عائد لأسباب "تجارية"

المقال السابق

سوزوكي: التخلّي عن يانوني عائد لأسباب "تجارية"

المقال التالي

دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا "غريبًا"

دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا "غريبًا"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة