فينياليس يعترف بأنّ فرصه في المنافسة على اللقب "تتبخّر"

اعترف مافيريك فينياليس درّاج ياماها أنّه يُمكنه رؤية فرصه في المنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" "تتبخّر" على إثر المركز الـ 14 الضعيف الذي حقّقه في التجارب التأهيليّة في موتيغي.

يحتلّ درّاج ياماها المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 28 نقطة عن المتصدّر مارك ماركيز مع تبقّي أربع جولات على نهاية الموسم، وهو يحتاج لتحقيق نتيجة قويّة في اليابان للإبقاء على حظوظه قائمة للمنافسة على اللقب.

لكن بعد معاناته خلال حصص التجارب الحرّة أمسٍ الجمعة، لم يحرز الإسباني تقدّمًا كبيرًا اليوم السبت، إذ فشل في ضمان عبورٍ مباشر إلى القسم الثاني من التصفيات خلال التجارب الحرّة الثالثة.

كما أنّه اكتفى بالمركز الرابع في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة ما يعني انطلاقه من المركز الـ 14 وهي أسوأ نتيجة تأهيليّة له منذ أن انطلق من المركز ذاته في ميزانو في 2015.

"جرّبنا كلّ شيء" قال فينياليس، وأضاف: "لا شي ساعدنا في الحقيقة وهي المشكلة ذاتها طوال العام، التماسك".

ثمّ تابع: "أبذل أفضل ما في وسعي، لا يُمكنني القيام بأكثر من ذلك على الدرّاجة التي لدينا الآن".

وأردف: "ذلك مؤسفٌ بالتأكيد، إذ نحاول الفوز باللقب. لكنّ ذلك مستحيلٌ وفق الوضع الحالي، لا يُمكنني القيام بأيّ شيء تحت الأمطار".

وشرح المشكلة بالقول: "مهما كان الذي أقوم به، القيادة بسلاسة، أو القيادة بعدائيّة، الكبح متأخّرًا أو باكرًا للغاية فإنّنا دائمًا نواجه المشكلة ذاتها وهي التماسك".

وأكمل: "كلّ مرّة أخرج فيها إلى المسار أرى نفسي في المركز العاشر، أرى اللقب يتبخّر، خاصة لأنّ منافسيّ في المراكز الأولى".

وعندما سُئل إن كان يأمل التقدّم في سباق الأحد بالرغم من انطلاقه من هذا المركز المتأخّر، قال الإسباني: "ما يُمكنني القيام به هو بذل كلّ ما في وسعي مثلما أفعل دائمًا والقيام بعملي وآمل الحصول على ظروف جويّة أفضل".

وبعد فشل مغامرة فالنتينو روسي على الإطارات الملساء خلال القسم الثاني من التصفيات، كان درّاج تيك 3 يوهان زاركو أفضل درّاجي ياماها في التصفيات، حيث حقّق الفرنسي قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية في مسيرته.

وقال فينياليس أنّه لا يملك أيّ فكرة عن سبب تنافسيّة زاركو على درّاجة ياماها من العام الماضي، مشيرًا إلى عدم رغبته في الخوض في المسألة.

وقال حيال ذلك: "في حال كان ذلك غريبًا بالنسبة إليكم، فتخيّلوا ذلك بالنسبة لي. لا أعلم".

وتابع: "من الأفضل عدم التفكير في ذلك ومحاولة القيام بالعمل وتحقيق أفضل نتيجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة