فينياليس يعترف بأنّ دوفيزيوزو استحقّ الفوز في موجيللو

اعترف متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مافيريك فينياليس بأنّه لم يكن بوسعه فعل شيء لمنع أندريا دوفيزيوزو من تحقيق الفوز في موطنه ضمن جائزة إيطاليا الكُبرى في موجيللو.

مُنطلقًا من المركز الثالث، تمكّن دوفيزيوزو من تجاوز فينياليس صاحب قطب الانطلاق الأوّل في طريقه لإحراز الانتصار الأوّل لدوكاتي على حلبة موجيللو منذ الفوز الذي حقّقه كايسي ستونر في 2009.

وقد أمضى فينياليس معظم فترة السباق حتّى تلك المرحلة في الصدارة، إذ بدا أنّ الإسبانيّ في طريقه لاقتناص فوزه الرابع هذا الموسم، لكنّه كان عاجزًا عن صدّ هجوم دوفيزيوزو ليتمّ تجاوزه من قِبَل الإيطاليّ عند منعطف "سان دوناتو" في اللفّة الـ14.

فيما تمكّن درّاج براماك دوكاتي دانيلو بيتروشي من تجاوز فينياليس لاحقًا ليقتنص المركز الثاني، لكن بمجرّد أن استعاد الإسبانيّ مركزه، آثر الاكتفاء بنقاط مركز الوصافة عوضًا عن توجيه هجومٍ كاملٍ على دوفيزيوزو.

وعليه، بات فينياليس يتصدّر الترتيب العام المؤقّت الآن بفارق 26 نقطة عن دوفيزيوزو، و30 نقطة عن فالنتينو روسي بعد أن أكمل "الدكتور" السباق رابعًا خلف بيتروشي.

"عندما تجاوزت فالنتينو، علمت أنّ عليّ تحسين أزمنة لفّاتي" قال فينياليس، مُضيفًا: "قطعت العديد من اللفّات في فلك دقيقة و47 ثانية، لكنّ دوفيزيوزو كان ما يزال خلفي مباشرة. لم يكن بوسعي بناء فارق، كان أمرًا مستحيلًا".

وتابع: "حاولت، لكنّ اليوم كان يوم إحراز النقاط وإكمال السباق ثانيًا. في بعض الأيام يتعيّن عليك الاكتفاء بالمركز الثاني، إذ أنّني سعيدٌ بتواجدي هنا على منصّة التتويج".

وأكمل: "قام دوفيزيوزو بعملٍ استثنائيّ، فقد استحقّ الفوز اليوم. بيد أنّ درّاجتي كانت على مستوىً جيّد كذلك، كان بوسعي الضغط أكثر بعض الشيء خلال اللفّات الأخيرة، لكنّني علمت في نهاية المطاف أنّ النقاط الـ20 اليوم مهمة للغاية أيضاً".

يُشار إلى أنّ ما زاد من روعة إنجاز دوفيزيوزو اليوم كان حقيقة أنّه بدأ اليوم وهو يشعر ببعض التعب، إذ عانى من نوبة تسمّم غذائيّ. بيد أنّ الإيطاليّ لم تظهر عليه علامات المرض خلال السباق حيث تمكن من تحقيق فوزه الثالث في الموتو جي بي وأوّل فوزٍ له في ظروفٍ جافة.

"استيقظت في الرابعة صباحًا، كنت مريضًا" استذكر دوفيزيوزو، واستدرك: "عانيت من شعورٍ صعبٍ قبل السباق، لم أكن بكامل طاقتي".

وأردف: "لكنّ الدرّاجة عملت بشكلٍ جيّد، وكنّا نملك السرعة. علمتُ أنّ الدرّاجة كانت جيّدة وبوسعها المنافسة على منصّة التتويج، بيد أنّني لم أكن أعلم خلال السباق ما كان بوسعي تحقيقه بالفعل".

واختتم بالقول: "قرّرت من دون سبب التقدّم إلى الأمام قبل 10 لفّات من نهاية السباق، وأفلح الأمر معي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة