فينياليس يعترف أن تألق ياماها في خيريز سيؤثر على قراره

اعترف مافريك فينياليس درّاج سوزوكي بأن تألق ياماها على حلبة خيريز جعله يفكر ملياً بخياراته المستقبليّة المتاحة أمامه.

فينياليس، الذي يُعتبر من أكبر المرشحين لأخذ مكان خورخي لورينزو مع ياماها بدءاً من 2017، جاء في المركز السادس خلف زميله أليكس إسبارغارو بمركز واحد في سباق جائزة إسبانيا الكبرى الذي فاز به فالنتينو روسي أمام زميله لورينزو .

وعندما سُئل إذا ما كانت نتائج ياماها ستؤثر على قراره حول موسم 2017، أجاب فينياليس: "نعم، بالتأكيد تجعلني أفكر،لأنه عندما ترى ياماها في المركزين الأول والثاني، ونحن في المركزين الخامس والسادس، فعندها ستفكر قليلاً".

وأضاف: "لكنني أثق بسوزوكي وأعلم أنهم قادرون على تحقيق نتائج جيدة".

كما صرح فينياليس بأنه يريد إنهاء عقده للموسم المقبل بأقرب وقتٍ ممكنٍ، إذ قال: "حقاً، أريد أن يتضح مستقبلي بأسرع وقت. لأن لورينزو اتخذ قراره بالانضمام لدوكاتي، والآن أعتقد بأنه من المهم الانتهاء من ذلك للتركيز على السباقات".

إسبارغارو يثني على فينياليس

أثنى إسبارغارو على زميله فينياليس بوصفه أنه "شاب طيب" وأن كلاهما مسرور بالمشاركة مع الفريق المصنعي لسوزوكي.

وقال: "إنه حقاً شاب طيب. بعد أن ننهي السباقات يأتي إلى منصتي لكي يهنئني. من الواضح أن كلانا سعيد مع سوزوكي في الوقت الحالي، فهي تحرز تقدماً، ولم نكن بهذا القرب من هوندا وياماها من قبل. وهي متعطشة للفوز ومحترفة ولديها درّاجون يعملون بجد، الأجواء رائعة الآن".

وبعد بدايته الصعبة للموسم، أكد إسبارغارو بأنه كان من المهم جداً أن ينهي سباق خيريز أمام زميله حيث قال: "لقد كانت نتيجة مهمة لأن فينياليس قدم بداية لا تُصدق للموسم، أستطيع القول بأنه موهوب جداً لأنني أرى بياناته".

واختتم حديثه بالقول: "لكن هنالك نقطة واحدة تفصل بيننا، لذلك هذا يعني أنني أقوم بعمل جيد بعد سباقَين كارثيين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين أليكس إسبارغارو , مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة