فينياليس يُطالب طاقم ياماها بـ "درّاجة أفضل في الأمطار"

المشاركات
التعليقات
فينياليس يُطالب طاقم ياماها بـ
03-11-2018

قال مافيريك فينياليس بأنّ على طاقمه في ياماها أن يكون "أكثر ذكاءً" على صعيد إعدادات الدرّاجة للأجواء الممطرة، وذلك بعد معاناته في تصفيات سيبانغ ليكتفي بالمركز الـ 11.

كان فينياليس من بين أسرع الدرّاجين طوال حصص التجارب الجافة، لكنّه تراجع بشكلٍ كبير في التصفيات الممطرة.

وجاء تأخّره في ظلّ تقدّم يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها وفالنتينو روسي زميل فينياليس، حيث سينطلقان من المركزين الأوّل والثاني على التوالي على إثر عقوبة مارك ماركيز، ليُلمح فينياليس إلى أنّ المشكلة تكمن في جهته من المرآب.

وقال بخصوص ذلك: "لم نكن أذكياء بما فيه الكفاية لفهم الإعدادات وطريقة القيادة في الأمطار، كوني كنت قويًا إلى حدٍ ما في الأمطار أخيرًا، لكن في كلّ مرّة أضغط فيها على عتلة الوقود فإنّ الدرّاجة لا تندفع للأمام وأخسر الكثير".

وأردف: "أحتاج لإيجاد المزيد من التماسك على الإطار الخلفي وربّما كنت لأتواجد على الصفّ الثاني. على الفريق منحي درّاجة أفضل في الأمطار، وإلّا سأكون متأخّرًا ثانيتين عن الصدارة".

وأكمل: "يتواجد روسي وزاركو أمامي بفارق كبير، لذلك لا توجد أعذار. دائمًا ما يتواجدان في الأمام وأكون متأخّرًا في الأمطار".

وكان فينياليس قد حلّ بديلًا عن خورخي لورينزو في صفوف ياماها ويستعين حاليًا برامون فوركادا رئيس الطاقم السابق للورينزو، بالرغم من أنّهما سينفصلان نهاية الموسم الجاري بعد علاقتهما المتقلّبة.

ودائمًا ما اعتُبرت الأجواء الممطرة نقطة ضعف لورينزو أثناء تواجده في ياماها، خاصة خلال الأعوام التي سبقت انتقاله إلى دوكاتي، حيث أشار فينياليس إلى ذلك بعد التصفيات.

وقال بخصوص ذلك: "دائمًا ما أكون سريعًا في الأمطار. في الحقيقة لم يكن لورينزو جيّدًا على هذه الدرّاجة في الأمطار، وهو سريعٌ للغاية مع دوكاتي الآن".

وأكمل: "مرّ عامان وأنا أعاني في الأمطار، فقط على هذه الدرّاجة. يحتاج الفريق لمنحي درّاجة جيّدة في الأمطار. درّاجا ياماها الآخران في الأمام، نحتاج فقط لنسخ ما يقومان به فحسب".

المقال التالي
معاقبة ماركيز على شبكة انطلاق سباق سيبانغ لإعاقته يانوني

المقال السابق

معاقبة ماركيز على شبكة انطلاق سباق سيبانغ لإعاقته يانوني

المقال التالي

حادثة روسي تمنح ماركيز فوزاً سهلاً في ماليزيا

حادثة روسي تمنح ماركيز فوزاً سهلاً في ماليزيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة