فينياليس: "يجب على بيدروسا إكمال مسيرته مع هوندا"

استجاب الإسباني مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي إلى الإشاعات التي ربطت داني بيدروسا بانتقالٍ محتملٍ إلى ياماها عبر القول أنّ على درّاج هوندا البقاء في صفوف فريقه الحالي حتّى نهاية مسيرته.

بعد إعلان انتقال خورخي لورينزو إلى دوكاتي في الموسم المقبل، بات فينياليس موضوع حديث سوق انتقالات درّاجي الموتو جي بي للموسم المقبل.

وقد كشف صاحب الـ 21 ربيعاً، الذي يخوض موسه الثاني في الفئة العليا رفقة سوزوكي، أنّه حصل على عرضٍ من ياماها لأخذ مكان بطل موسم 2015.

لكنّ فينياليس لم يتّخذ قراره بعد إمّا بمغادرة سوزوكي أو البقاء في صفوفها، لكنّ الشائعات الأخيرة أشارت إلى إمكانيّة مزاملة بيدروسا لفالنتينو روسي، ما من شأنه أن يضع حداً لعلاقة الإسباني بهوندا التي امتدّت لـ 15 عاماً حتّى الآن.

وعند سؤاله عن المنافسة بينه وبين بيدروسا على مقعد ياماها، أجاب فينياليس: "بيدروسا تواجد في صفوف هوندا طوال مسيرته، يجب عليه إكمال مسيرته هناك".

وبالحديث عن مستقبله، أشار فينياليس مرّة أخرى إلى رغبته في التوصّل إلى قرارٍ نهائي في أقرب وقتٍ ممكن من أجل التركيز على التسابق.

وقال في هذا الصدد: "لا جديد يُذكر في الوقت الحاضر بشأن مستقبلي. آمل أن يتمّ التوصّل إلى قرارٍ نهائي في وقتٍ قريب إذ أريد التركيز على التسابق وتقديم أفضل ما يمكنني".

الدرّاجة جيّدة فقط في المقطع الأوّل

احتلّ فينياليس المركزين الثامن والسابع توالياً خلال حصّتي اليوم الجمعة في لومان، ليكون خلف زميله أليكس إسبارغارو مباشرة خلال التجارب الحرّة الثانية.

وقال حيال ذلك: "سنحاول إيجاد ضبطٍ جيّد إذ أنّ الدرّاجة جيّدة فقط في المقطع الأوّل من الحلبة".

وأضاف: "لسنا جيّدين للغاية في بقيّة أجزاء المسار. بل إنّنا سيّئون في المقطع الثاني".

وتابع: "أعتقد أنّ علينا إيجاد توازنٍ جيّد بين القدرة على الانعطاف بشكلٍ جيّد والحصول على ثباتٍ أفضل. يجب علينا العمل على ضبط الدرّاجة وهندستها".

واختتم حديثه بالقول: "الإطارات جيّدة إلى حدٍ ما. لن نستخدم الإطار القاسي إذ لا أعتقد أنّه سيكون جيّداً للسباق. قمت بتجربته خلال فترة ما بعد الظهر وكان زلقاً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة