فينياليس يتصدّر اليوم الثاني من تجارب قطر وسقوط ماركيز

قدّم مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي تأدية قويّة مرّة أخرى ليخطف المركز الأوّل في اليوم الثاني من تجارب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» على حلبة لوسيل القطريّة.

تمكّن فينياليس، الذي سجّل أسرع الأزمنة في اليوم الثاني من تجارب فيليب آيلاند الماضية، من التفوّق على أسرع أزمنة بطل العالم خورخي لورينزو في تجارب الأمس ليتصدّر جدول الأزمنة هذا اليوم محرزاً توقيتاً وقدره 1:55.436 دقيقة.

الإسباني كان يستخدم نسخة درّاجة الصانع الياباني التي تحتوي على علبة التروس السلسة عند تغييرات النسب التصاعديّة، في حين استخدم زميله أليكس إسبارغارو، الذي احتلّ المركز العاشر، النسخة التي تحتوي على النظام السلس عند تغييرات النسب التنازليّة.

المركز الثاني كان من نصيب أندريا يانوني درّاج دوكاتي على بعد 0.072 ثانية، لكنّ الإيطالي كان أحد ضحايا حوادث السقوط هذا اليوم.

وأكمل لورينزو ترتيب الثلاثة الأوائل مسجّلاً 1:55.535 دقيقة أي أبطأ بـ 0.073 ثانية ممّا تمكّن من تحقيقه بالأمس.

سكوت ريدينغ احتلّ المركز الرابع على متن درّاجة براماك دوكاتي متقدّماً على هيكتور باربيرا درّاج أفينتيا دوكاتي ليكون أفضل درّاجي الفرق المساندة للصانع الإيطالي.

أندريا دوفيزيوزو احتلّ المركز السادس أمام داني بيدروسا أسرع درّاجي هوندا.

روسي وماركيز بعيدان

اكتفى الإيطالي فالنتينو روسي بالمركز الثامن أبطأ بأكثر من نصف ثانية من زمن فينياليس، لكنّه كان متقدّماً بعُشرٍ من الثانية عن مارك ماركيز درّاج هوندا.

الإسباني سقط عند المنعطف الأوّل خلال لفّته الرابعة مباشرة بعد تسجيله دقيقة واحدة و56.046 ثانية أسرع أزمنته لهذا اليوم.

كما سقط ميكيلي بيرو عن درّاجة بارماك دوكاتي الخاصة بدانيلو بيتروشي، الذي يتعافى في هذه الفترة من إصابة تعرّض لها في تجارب فيليب آيلاند، في حين كان بول إسبارغارو درّاج تيك3 ياماها آخر من تعرّض لحادث سقوط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب آذار في قطر
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أندريا يانوني , هيكتور باربيرا , خورخي لورينزو , مارك ماركيز , مافيريك فينياليس , سكوت ريدينغ , فالنتينو روسي
قائمة الفرق براماك ريسينغ , فريق ريبسول هوندا , فريق سوزوكي موتو جي بي , تيك 3 , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات