فينياليس: ياماها قويّة بما فيه الكفاية للفوز باللقب

المشاركات
التعليقات
فينياليس: ياماها قويّة بما فيه الكفاية للفوز باللقب
30-11-2018

يعتقد مافيريك فينياليس بأنّ ياماها باتت قويّة بما فيه الكفاية لتكون قادرة على المنافسة على لقب موسم 2019 من بطولة الموتو جي بي بناءً على حصل عليه خلال تجارب خيريز هذا الأسبوع.

بعد تصدّره ليومَي تجارب الأسبوع الماضي في فالنسيا، عاد فينياليس لتقديم أداء قويٍ خلال يومي تجارب هذا الأسبوع في خيريز، محقّقًا رابع أسرع الأزمنة يوم الأربعاء والثالث أمسٍ الخميس.

لكنّ وتيرة ياماها على المسافات الطويلة تركته واثقًا، حيث واصل هو وزميله فالنتينو روسي تقييم أيّ خصائص محرّك سيقوم الفريق باستخدامها العام المقبل.

وفي حين أنّ روسي كان محبطًا بعد مجريات الأربعاء، قائلًا بأنّ التحسينات التي جلبتها ياماها لخيريز غير كافية، فإنّ فينياليس كان أكثر إيجابيّة، معتبرًا نفسه "سعيدًا إلى حدٍ ما".

وكان الإسباني أكثر سعادة أمسٍ الخميس، مشيرًا إلى سرعته على إطارٍ مستهلك على حلبة ليس من محبّذيها كدليلٍ على قدرته على المنافسة في الأمام في 2019.

وقال بخصوص ذلك: "كنّا تنافسيّين للغاية على الإطارات المستهلكة، كان بوسعي القيادة بشكلٍ جيّد خلال جميع التجارب".

وأضاف: "كما انّ حلبة خيريز صعبة بالنسبة لي، لم أكن سريعًا مطلقًا عليها في الموتو جي بي، وكان بوسعي مواصلة تقديم أزمنة جيّدة هذا العام، كان بوسعي الضغط".

وأكمل: "من المهمّ للغاية أن تتواجد على بُعد عُشرٍ من الثانية عن الصدارة هنا، على حلبة أعتقدها أنّها الأكثر صعوبة بالنسبة إلينا، ذلك جيّدٌ حقًا".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّها الدرّاجة التي ستسمح لنا بأن نكون تنافسيين ونفوز باللقب. حظيت بشعورٍ جيّد. كانت الأزمنة تنافسيّة، عادة أخسر عُشرين أو ثلاثة أعشارٍ عندما أُكمل 30 لفّة على الإطار، ذلك مهمٌ حقًا".

وبخصوص الجوانب التي لا يزال بوسع ياماها تحسينها، قال الإسباني: "نحتاج للمزيد من الجرّ. لا تزال تلك نقطة ضعفنا، لذلك أنا سعيدٌ بتسجيل تلك الأزمنة بمستويات الجرّ الحاليّة. ذلك يعني بأنّ الدرّاجة تعمل بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "أعتقد أنّ علينا أوّلًا إيجاد المزيد من التماسك الميكانيكي وعلينا حينها تعديل الأنظمة الإلكترونيّة".

ثمّ تابع: "الأنظمة الإلكترونيّة جيّدة إلى حدٍ ما في الوقت الحاضر. حظيت بشعورٍ جيّد وكيفيّة عمل نظام التحكّم في الجرّ، وكيفيّة التحكّم في ارتفاع مقدّمة الدرّاجة وتوفير الطاقة".

وأكمل: "لكنّني لا أزال أعتقد أنّ بوسعنا التحسّن من الناحية الميكانيكيّة وسنحقّق قفزة جيّدة عندما نُحسّن التماسك ميكانيكيًا".

كما أشار فينياليس إلى مسألة السرعات القصوى كجانب يجب أن تعمل عليها ياماها للجولة المقبلة من التجارب في العام المقبل.

وقال حيال ذلك: "كما لاحظت أنّ بوسعي أن أكون سريعًا للغاية من ناحية السرعة القصوى في السباق، لكن إن لم أغادر المنعطفات بشكلٍ جيّد فلن يكون بوسعي التجاوز في النهاية".

وأكمل: "لذلك نحتاج أوّلًا لتحسين التماسك الميكانيكي وسنرى حينها. لكن بالتأكيد تحتاج ياماها لجلب شيء أفضل للعام المقبل ويُمكننا حلّ ذلك المشكل".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
مدرّب روسي يُغادر دوره لأسبابٍ عائليّة

المقال السابق

مدرّب روسي يُغادر دوره لأسبابٍ عائليّة

المقال التالي

لورينزو المصاب يتجه لإجراء عملية جراحية أخرى

لورينزو المصاب يتجه لإجراء عملية جراحية أخرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث تجارب نوفمبر في خيريز