فينياليس: هيكل ياماها الجديد "أسوأ" لأسلوب قيادتي

اعترف مافيريك فينياليس أنّ الهيكل الجديد الذي جلبته ياماها لاستخدامه نهاية الأسبوع الماضي في أسين لا يتناسب مع أسلوب قيادته مثل الهيكل الآخر الذي استخدمه منذ بداية هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

بعد سيطرته على التجارب الشتويّة، فاز فينياليس بأوّل سباقين من الموسم ليخطف صدارة الترتيب العام، لكنّ أداءه عرف تذبذبًا منذ ذلك الحين، بما في ذلك تعرضّه لحادثين في أمريكا وهولندا.

وجاء الحادث الأخير أثناء محاولة الإسباني تعويض تأخّره بعد أن تأهّل في المركز الـ 11، ليخسر بذلك صدارة الترتيب العام، إذ بات يتأخّر عن أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي بأربع نقاط.

وكان فينياليس يستخدم الهيكل الجديد الذي جلبته ياماها بعد أن اختبره هو وزميله فالنتينو روسي في التجارب التي تلت سباق برشلونة، لكنّه شرح اليوم الخميس في ساكسنرينغ أنّ الهيكل الجديد لا يسمح له بالقيادة بعدائيّة مثل المعتاد.

وقال الإسباني: "تملك الدرّاجة الجديدة التي جلبناها في أسين الكثير من الإمكانيّات، لكنّها لا تتناسب مع أسلوب قيادتي لأنّني معتاد على القيادة بعدائيّة".

وأضاف: "منحني الهيكل الذي قدته في القسم الأوّل من الموسم الثقة لأكون عدائيًا على الدرّاجة، خاصة عند تغيير الاتّجاهات وكان ثابتًا للغاية، كنت أضغط بسرعة على عتلة الوقود وذلك ما يمنحني المزيد من الثقة".

وأردف: "هناك الكثير من الجوانب التي يمكننا تحسينها على الدرّاجة الجديدة، علينا اتّخاذ القرار الصحيح (بخصوص أيّ هيكل سيُستخدم)".

ووصف فينياليس حادثه في أسين، الذي وقع على المنعطف المزدوج الأخير، بالأكثر غرابة في مسيرته، لكنّه قال أنّه بعد تحليل ما حدث أدرك أنّه حاول تغيير اتّجاهه مبكّرًا أثناء ضغطه بشكلٍ مفرط على عتلة الوقود.

وقال الإسباني: "كنت عدائيًا لأنّني أردت غلق الفجوة سريعًا، إذ أنّ عدد اللفّات المتبقية كان ينخفض بسرعة، ضغطت بشكلٍ مفرط على عتلة الوقود".

وأضاف: "واجهت التفاف الإطار الخلفي أوّلًا، ومن ثمّ قمت بتغيير اتّجاه الدرّاجة سريعًا، لكنّها لم تتمتّع بالتوازن المناسب لتغيير الاتّجاه. لم يسبق لي أن سقطت في المنعطف المزدوج، خاصة عند الخروج منه".

وأكمل: "لكنّنا نتعلّم ممّا حدث، وتعلّمنا أيضاً في المطر، كان ذلك الأمر الأهمّ بالنسبة لي".

روسي يواصل استخدام الهيكل الجديد

في المقابل أكّد فالنتينو روسي أنّه سيواصل اختبار الهيكلين نهاية الأسبوع الجاري في ساكسنرينغ، لكنّه ينوي مرّة أخرى استخدام التصميم الجديد الذي فاز على متنه في أسين.

وقال حيال ذلك: "الوضع مشابهٌ لأسين بالنسبة لي. سأستخدم الهيكلين لأنّنا لا نملك الكثير من الوقت، ربّما سيتغيّر الوضع بعد سباق برنو (بعد العطلة الصيفيّة)".

وأكمل: "سأواصل استخدام الهيكل الجديد في السباق لأنّ شعوري كان جيّدًا على متنه. لكنّنا سنحاول استخدام الهيكل الآخر من أجل الحصول على معيار ونكون جاهزين لجميع الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة