فينياليس: "منصّة التتويج لسوزوكي لن تؤثّر على قراري بشأن مستقبلي

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ قراره بشأن مستقبله في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بات "يتّضح يوماً تلو الآخر" بعد أن أحرز منصّة تتويج سوزوكي الأولى منذ موسم 2008 خلال سباق لومان اليوم.

أكمل فينياليس سباق جائزة فرنسا الكبرى في المركز الثالث، ليصعد للمرّة الأولى إلى منصّة التتويج في الفئة العليا مستفيداً من سقوط ثنائي دوكاتي ومارك ماركيز أمامه.

وتُعدّ هذه منصّة تتويج سوزوكي الأولى منذ المركز الثالث الذي أحرزه لوريس كابيروسي في برنو موسم 2008.

ويُعتبر فينياليس الدرّاج الأوفر حظاً للانضمام إلى ياماها الموسم المقبل لتعويض خورخي لورينزو المنتقل إلى دوكاتي. لكنّ الخيار الآخر أمام صاحب الـ 21 ربيعاً يتمثّل في البقاء مع سوزوكي التي تهدف إلى استعادة موقعها كفريقٍ منافسٍ على اللقب.

وقال فينياليس: "سيكون القرار صعباً للغاية، لكنّ المسألة تتّضح يوماً تلو الآخر وسأتّخذ قراري في أقرب وقتٍ ممكن. لا أحتاج للتفكير في أنّني صعدت إلى منصّة التتويج أم لا".

وتابع: "أفكّر في مستقبلي، سيكون من الخطأ التفكير في ذلك الآن (مباشرة بعد السباق). أحتاج للتفكير عند تواجدي في المنزل عندما أكون هادئاً".

وأضاف: "أُريد اتّخاذ قراري لأنّ المسألة تأخذ الكثير من الوقت ومن الصعب الحصول على تركيزٍ كامل. حالما أستطيع اتّخاذ قراري فسأقوم بذلك".

يُشار إلى أنّ آخر فوزٍ لسوزوكي في الفئة العليا يعود إلى موسم 2007 رفقة كريس فيرمولان خلال سباق لومان.

سعيدٌ بالصعود إلى منصّة التتويج

كان الإسباني الشاب سعيداً بتحقيق منصّة تتويجه الأولى فضلاً عن تقدّمه إلى المركز الخامس في الترتيب العام.

وقال في هذا الصدد: "كان شعوراً رائعاً، وبالرغم من أنّني لم أحظَ بانطلاقة جيّدة إلّا أنّني بدأت بالضغط بقوّة لاحقاً".

وأضاف: "كُنت قادراً على ملاحظة أنّني أقود بشكلٍ مماثل لمجموعة الصدارة، كنت بنفس وتيرتهم عندما رأيت دوفيزيوزو وماركيز يسقطان. حافظت على تركيزي ونجحنا في النهاية في الصعود إلى منصّة التتويج. مرّت سنوات كثيرة منذ منصّة تتويج سوزوكي الأخيرة".

واختتم حديثه بالقول: "أنا سعيدٌ للغاية بتحقيق هذا الهدف وذلك رائعٌ بالنسبة للبطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة