فينياليس: مُضاهاة وتيرة روسي في سيبانغ كانت أمرًا "مستحيلًا"

المشاركات
التعليقات
فينياليس: مُضاهاة وتيرة روسي في سيبانغ كانت أمرًا
05-11-2018

اعترف مافيريك فينياليس بأنّ مُضاهاة وتيرة زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي في سباق جائرة ماليزيا الكبرى كانت أمرًا "مستحيلًا" بالنسبة له.

تصدّر روسي معظم فترات السباق في سيبانغ، لكنّ مارك ماركيز نجح بالتقدّم عليه عندما انتهت آمال الإيطالي بالفوز عقب تعرّضه لحادثة عند المنعطف الأوّل قبل أربع لفّات من النهاية.

أمّا فينياليس - الذي أنهى جفاف انتصارات ياماها عبر تحقيق الفوز في فيليب آيلاند - فقد تمكّن من العودة بعد أداء ضعيف في التصفيات ليُنهي السباق رابعًا في ماليزيا، حيث خسر الإسباني الكثير من الوقت عالقًا خلف ألفارو باوتيستا خلال المراحل الأولى من السباق.

لكنّ فينياليس اعترف بأنّه حتّى وفي حال كان تأهّل بمركز أفضل، فإنّ الوتيرة التي تمتّع بها كلٌّ من روسي وماركيز في صدارة السباق لم يكن بإمكانه مُضاهاتها.

"كان الفوز بسباق اليوم مستحيلًا، فالمسار كان زلقًا للغاية، إذ فقدت التماسك على الإطارات قبل أربع لفّات من النهاية. دمّرت الإطارات تمامًا، لكنّني سعيد بثبات الأداء الذي حظينا بها" قال فينياليس.

وأضاف: "أعتقد بأنّني لم أتمكّن اليوم من تسجيل أزمنة تحت حاجز الدقيقتين بانتظام بسبب الحرارة المرتفعة، كما أنّني علقت كذلك خلف باوتيستا ودرّاجين آخرين، كان التجاوز صعبًا للغاية بالنسبة لي".

وتابع: "خسرت فرصة الصعود إلى منصّة التتويج، لكنّني سعيد بأنّني كنت قريبًا من أليكس ويوهان في النهاية. لقد بذلت أفضل ما لدي".

وأكمل: "إذا ما بدأت السباق من المقدّمة، مع مسار نظيف، ربما كنت لأكون قادرًا على تكرار ما حققته في أستراليا. الدرّاجة تعمل على نحوٍ جيّد بكلّ تأكيد، وأنا سعيد بذلك".

روسي شكّل "دفعة" أخرى لياماها

في المقابل أضاف فينياليس أنّ رؤية روسي يسيطر على السباق في معظم فتراته كانت أمرًا مفاجئًا بعض الشيء، وأنّ أداء الإيطالي يُمثّل دفعة أخرى هامة لفريقهما ياماها.

"دومًا ما رأيت فالنتينو على نفس المسافة أمامي، إذ أعتقد بأنّنا نقود بشكل جيّد للغاية" قال فينياليس.

واستدرك: "بصراحة، كنت أعتقد بأنّه سيفوز بالسباق اليوم، إذ دائمًا ما ضغط أكثر واستخلص المزيد من الأداء خلال السباق. فقد ظننت قبل بداية السباق أنّ بوسعه الفوز، إذ وعندما رأيته في الأمام تأكّدت من ذلك".

واختتم: "على أيّة حال، من الرائع بالنسبة لياماها أنّني كنت في الصدارة في فيليب آيلاند، وهنا كان فالنتينو في المقدّمة (قبل حادثته)، إنّه أمر جيّد بالنسبة للفريق من أجل أن يحصلوا على الثقة الكافية".

المقال التالي
دوفيزيوزو غير متأكّد من سبب "سباقه السيّئ"

المقال السابق

دوفيزيوزو غير متأكّد من سبب "سباقه السيّئ"

المقال التالي

سوزوكي: التخلّي عن يانوني عائد لأسباب "تجارية"

سوزوكي: التخلّي عن يانوني عائد لأسباب "تجارية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة