موتو جي بي
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فينياليس "مصدوم" من قدرته على الحفاظ على وتيرته في سباق سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
فينياليس "مصدوم" من قدرته على الحفاظ على وتيرته في سباق سيلفرستون
27-08-2019

قال درّاج ياماها مافيريك فينياليس أنّه كان "مصدومًا" من قدرته على الحفاظ على وتيرته في المراحل الختامية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" والاقتراب من درّاجَي الصدارة.

أمّن فينياليس منصّة التتويج الثالثة له في السباقات الخمسة الأخيرة على الحلبة التي سجّل عليها فوزه الأوّل في البطولة في 2016، ليُنهي سباق سيلفرستون بفارق ستّة أعشار من الثانية فقط عن أليكس رينز ومارك ماركيز.

بعد أن أمضى المراحل الافتتاحية في المركز الرابع خلف زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي، تقدّم فينياليس إلى المركز الثالث في اللفّة السابعة من أصل 20، إذ كان قادرًا على إغلاق معظم فارق الثواني الثلاث مع ثنائي الصدارة في المراحل اللاحقة مع احتدام المعركة على الفوز بين رينز وماركيز.

وكانت وتيرة الإسباني في المراحل الختامية من السباق على النقيض من روسي ودرّاج "اس آر تي ياماها" فرانكو موربيديللي، اللذين سجّلا المركزين الرابع والخامس تواليًا وعانى كليهما مع استهلاك الإطارات.

كما اعترف رينز وماركيز أنّهما اضطرّا لتقليل إعدادات الطاقة في محاولة للحفاظ على صمود الإطارات خلال اللفّات الأخيرة.

اقرأ أيضاً:

"أنا أشعر بصدمة بعض الشيء في الواقع" قال فينيالس عندما طُلب منه التعليق على حالة إطاره الخلفي في نهاية السباق.

وأضاف: "لقد قالا (رينز وماركيز) أنّهما تحكّما بخريطة الوقود، في حين كنت أنا على طاقتي الكاملة طوال السباق لأكون صريحًا".

وتابع: "لكنّنا نخسر الكثير على المقاطع المستقيمة. إذا ما قارنّا، فإنّنا نخسر حوالي 0.3 إلى 0.4 ثانية في كلّ لفّة. لذا كان يتعيّن عليّ الضغط إلى الحدود القُصوى مع الدرّاجة".

وأكمل: "بدأت ألحقهما عندمما بدءا خوض معركتهما. لو لم يحدث ذلك، كان ملاحقتهما لتكون صعبة للغاية".

وأردف: "كنت أقود وحيدًا، لذلك لم أحظَ بأفضليّة عامل السحب، والذي اعتقد أنّ بوسعي الحصول عليها من البداية والاقتراب منهما. بطريقة ما ننشئ طريقًا لنا مع الدرّاجة، الهيكل، إذ نتحسّن مع مرور السباقات ولا سيّما في ظلّ عدم تمتّعنا بالتماسك".

واسترسل: "نجرّب العديد من الأمور مع الدرّاجة بأفضل طريقة ممكنة. أعتقد بأنّنا نستخلص الأداء الأقصى وربما أكثر من ذلك كوننا سجّلنا أزمنة قريبة للغاية من درّاجي الصدارة. الجانب الوحيد الذي نحتاج لتحسينه هو العمل على نفسي بشكل أكبر لأعوّض ما قد تفتقر إليه الدرّاجة في وقت ما".

اقرأ أيضاً:

وقد تحدّث فينياليس مرارًا عن صعوبات التجاوز التي واجهها هذا الموسم، ولا سيّما معاناته على نحوٍ سيئ لتجاوز الدرّاجات الأبطأ على حلبة برنو في وقت سابق من الشهر الجاري.

لكنّ الإسباني قال بأنّه لم يواجه مشكلة في تجاوز زميله روسي خلال معركتهما المبكرة على المركز الثالث.

"ليس من الصعب تجاوز درّاجة ياماها أخرى، إذ وصلت فقط إلى فالنتينو وتجاوزته. لكن بالمقارنة مع الدرّاجات الأخرى مع سرعة أقلّ بعض الشيء في المنعطفات وسرعة قُصوى أكبر، فإنّك تخسر بعض الزخم ويكون التجاوز صعبًا" قال فينياليس.

واختتم: "نحن محظوظون هنا بامتلاكنا مزيد من المقاطع الحلبة للتجاوز، وليس فقط مناطق كبح صعبة".

المقال التالي
ماركيز: الاستراتيجية جعلتني عُرضة لهزيمتي في سيلفرستون

المقال السابق

ماركيز: الاستراتيجية جعلتني عُرضة لهزيمتي في سيلفرستون

المقال التالي

روسي: ياماها بدأت بجلب تحديثات طلبتها قبل عامين ونصف

روسي: ياماها بدأت بجلب تحديثات طلبتها قبل عامين ونصف
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين مافيريك فينياليس تسوق الآن