فينياليس "محبطٌ" بسبب الخطوة إلى الوراء في الأجواء الممطرة

قال مافيريك فينياليس المنافس على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه "محبطٌ" نتيجة الخطوة العكسيّة التي يبدو بأنّ ياماها قدّمتها على صعيد الأجواء الممطرة بعد التجارب الحرّة ضمن جائزة أراغون الكبرى.

احتلّ فينياليس المركز الرابع في السباق الماضي الممطر في ميزانو، حيث يتأخّر بـ 16 نقطة عن المتصدّرين المشتركين مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو بالتوجّه إلى عطلة نهاية هذا الأسبوع.

لكنّ درّاج ياماها عانى من بداية مخيّبة في أراغون خلال الأجواء الرطبة، ليكتفي بالمركز الـ 17 بفارق 1.774 ثانية عن المتصدّر داني بيدروسا.

وبعد أن قال بعد سباق ميزانو أنّ ياماها تحتاج لإحراز خطوات ضمن الظروف الممطرة من أجل إبقاء نفسها ضمن المعركة على اللقب في مواجهة هوندا ودوكاتي، أشار فينياليس مرّة أخرى إلى أنّ البطولة "ستُهدر" في حال لم ترفع ياماها من أدائها.

وقال الإسباني حيال اليوم الجمعة: "كان صعبًا للغاية. نحن محبطون حقًا".

وأضاف: "أحرزنا الكثير من الخطوات إلى الأمام على الدرّاجة في ميزانو خلال الأجواء الممطرة، حصلت على شعورٍ جيّد خاصة بالنسبة لمقدّمة الدرّاجة. لكنّ ذلك بات صعبًا للغاية على الدرّاجة هنا".

وتابع: "خاصة عند التسارع، إذ لا يُوجد تماسك والإطار يلتفّ كثيرًا حول نفسه وبات من الصعب تسجيل أزمنة جيّدة".

وواصل شرحه بالقول: "أحصل على التماسك عند التوجّه إلى المنعطفات، لكنّ منطقة التماسك سيّئة للغاية".

وأردف: "دائمًا ما تُحاول التحسّن ي الأجواء الممطرة، كون ذلك جزء مهمٌ من اللعبة. هناك بعض السباقات مثل اليابان، وأستراليا وماليزيا التي يُمكن أن تكون ممطرة".

وأكمل: "في حال كنّا غير تنافسيّين هكذا، فالبطولة ستُهدر، لذلك علينا أن نتحسّن".

زاركو المعيار

في المقابل لم تكن تأدية فالنتينو روسي زميل فينياليس أفضل حالًا، حيث حلّ في المركز الـ 20، لكن كان من المثير أنّه عاد للمشاركة بعد 22 يومًا فقط من كسر ساقه اليمنى أثناء حادثٍ في تدريبات موتوكروس.

لكنّ يوهان زاركو درّاج تيك 3 ايماها حلّ ثالثًا على بُعد أربعة أعشارٍ من الثانية فقط عن بيدروسا. وبالرغم من أنّ الفرنسي يستخدم درّاجة ياماها من موسم 2016، إلّا أنّ فينياليس يشعر أنّ زاركو لا يزال يُمثّل معيارًا جيّدًا للفريق الأساسي.

وقال حيال ذلك: "لم أقد خلف فالنتينو، لكن لدينا زاركو الذي يتواجد أمامنا لذلك لدينا بيانات جيّدة. علينا الآن تحليل الجوانب التي نخسر فيها كثيرًا".

وأكمل: "من المهم أيضاً تواجد زاركو في الأمام، إذ يُمكننا مقارنة الدرّاجات بشكلٍ جيّد وسنرى. لكن ما حدث غريب لأنّني كنت في الأمام في ميزانو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة