فينياليس: مُحاكاة إعدادات درّاجة روسي ساعدتني على تحقيق منصّة التتويج في برنو

قال مافيريك فينياليس أنّ نسخ إعدادات زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي كان عاملًا رئيسيًا في تحقيقه منصّة التتويج في سباق جائزة التشيك الكبرى على حلبة برنو.

بعد خيبة أملٍ في التجارب التأهيليّة بحلوله سابعًا، تمكّن فينياليس من العودة لاقتناص آخر مراكز منصّة التتويج خلف ثنائي هوندا مارك ماركيز وداني بيدروسا في سباقٍ هيمنت عليه استراتيجيّة  الإطارات على حلبةٍ في طور الجفاف.

وقد حصل فينياليس على أفضليّة جرّاء انتقاله إلى درّاجته الثانية أبكر من بعض منافسيه، بما فيهم روسي، الذي أنهى السباق خلف زميله في المركز الرابع.

وتُمثّل تلك منصّة التتويج الأولى لفينياليس منذ سباق موجيللو في يونيو/حزيران الماضي، كما أنّها أتت في السباق الأوّل الذي يعتمد فيه الإسبانيّ أحدث هياكل ياماها على كلا درّاجتيه، ليكون على قدم المساواة مع روسي في ذلك الجانب.

هذا وفي معرض حديثه بعد السباق، اعترف فينياليس بأنّ اعتماد إعداداتٍ مشابهة لزميله الإيطاليّ المخضرم مثّل أحد الأسباب وراء وتيرته القويّة في الأجواء الجافة.

"أعتقد بأنّنا وجدنا طريقنا مُجددًا" قال فينياليس الذي يحتلّ الآن المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" بفارق 14 نقطة عن المتصدّرماركيز.

وأضاف: "فالنتينو ساعدنا على إيجاد طريقنا. فقد قررنا اعتماد إعداداتٍ مشابهة للغاية لما اعتمده وسارت الأمور بشكلٍ جيّد، كما أنّنا كنّا نستخدم ذات الهيكل كذلك".

وتابع: "حظيت بشعورٍ جيّد للغاية خلال الأجواء الجافة، مثلما كنت في بداية الموسم. منحني ذلك دفعة في ثقتي بنفسي إذ أشعر بأنّني بِت أقوى في معركة اللقب".

وأردف: "اللفّات الأولى (بعد التوقّف) لم تكن سهلة إذ كان من الصعب تحميّة الإطارات ولم أملك شعورًا بها. كما أنّني توقّفت متأخّرًا بعض الشيء كذلك. لذا أن أصعد إلى منصّة التتويج لهو نتيجة جيّدة، بالكاد مثل الفوز".

في المقابل قال فينياليس أنّ اختبار ما بعد سباق التشيك المُقام اليوم الاثنين سيكون هامًا للغاية في معركته على اللقب إذ يسعى الإسبانيّ لاستعادة الأداء الذي حظي به في المراحل المبكرة من الموسم والذي ساهم في إحرازه فوزين متتاليين في قطر والأرجنتين.

"حان الوقت لاستعادة ذلك الشعور الذي حظيت به خلال القسم الأوّل من الموسم، إنّه أمرٌ هامٌ للغاية" قال فينياليس.

واختتم بالقول: "يتعيّن علينا العمل بجد لإيجاد الطريق الصحيح لتحسين الهيكل، نظام التعليق وكل شيء، من أجل الحفاظ على مستوى الأداء الجيّد الذي حظينا به هنا حتّى نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة