فينياليس ليس "مهووساً" بمرور 11 شهراً على آخر فوز له

أوضح مافيريك فينياليس درّاج ياماها أنه ليس "مهووساً" حيال سلسلة انقطاعه عن الانتصارات في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، التي امتدت لعام كامل تقريباً.

افتتح فينياليس مسيرته المهنية مع ياماها بفوزَين متتالَين مع بداية موسم 2017 وأتبعهما بفوز آخر في جولتَي لومان لاحقاً، ليبني صدارة جيدة ضمن الترتيب العام.

لكنّ الإسبانيّ ومنذ ذلك الوقت، شهد انخفاضاً في مستوى نتائجه ليخرج من دائرة المنافسة على لقب الموسم الماضي، إذ أحرز أربع منصات تتويج فقط خلال 15 سباقاً منذ ذاك الوقت، وسط الصعوبات التي واجهته على متن دراجة "أم1".

وضمن معرض حديثه حول تلك السلسلة المتواصلة من الانقطاع عن المركز الأول، قال فينياليس: "عندما يأتي الفوز، يأتي. علينا العمل واستخراج أفضل قدرات الدراجة، والحقيقة أنني لستُ مهووساً بذلك".

وأكمل: "ما يهمني هو تحقيق النتائج الإيجابية والخروج بشعور جيد من التجارب الحرة الأولى، للحصول على أسبوع جيد".

متفائل حيال الموسم

كما اعترف فينياليس أنّ ياماها "غير جاهزة بعد" لكنه عبّر عن تفاؤله من مدى الكسب في الأداء خلال الأسابيع الأخيرة، إذ يرى أنّ بوسعه العودة إلى أدائه الذي قدمه في بدايات 2017.

ويحتلّ الإسباني المركز الرابع ضمن الترتيب العامّ، بفارق 17 نقطة خلف كارل كراتشلو حيث أنهى سادساً في قطر وخامساً في الأرجنتين.

"كان أول سباقَين هامَين بالنسبة لنا لتفهم الكثير من النواحي وطريقة التعامل مع الدراجة وخاصة الإلكترونيات" قال فينياليس.

وأكمل: "من المهم للغاية البقاء على الدراجة، تسجيل المزيد من النقاط والخروج بإحساس جيد وخاصة في القسم الأخير من السباق، إذ انتابني شعور جيد بالفعل مع الدراجة".

واختتم: "أعتقد أننا في حال حسّنا بضعة أمور، يمكننا أن نكون أقوياء مثل الموسم الماضي، لذا لا أكاد أطيق صبراً كي أبدأ الضغط في كل منعطف!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة