فينياليس: لا تستطيع الشعور بالنجومية عندما تكون زميل روسي

يعتقد مافيريك فينياليس بأنّه من المستحيل أن يشعر المرء بالنجومية عندما يكون زميل فالنتينو روسي في فريق ياماها ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

منذ انتقاله لياماها أثبت فينياليس علوّ كعبه خلال جميع التجارب التي خاضها، حيث كان سريعاً في فالنسيا وخلال التجارب الشتوية على حلبتيْ سيبانغ وفيليب آيلاند.

وعلى الرغم من أنّه أصبح من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، إلاّ أنّ الإسباني قلّل من احتمالية سرقته الأضواء داخل ياماها من روسي الفائز بلقب الموتو جي بي في سبع مناسبات.

"من المستحيل أن تشعر بالنجومية داخل هذا الفريق" قال فينياليس، مضيفاً: "لا تستطيع مقارنة نفسك بروسي".

وأكمل: "قد تجده يُعاني في بعض الأحيان، لكن كُن على ثقة بأنّه سيكون في المقدمة في اليوم التالي".

لم تسر التجارب الشتوية على حلبة فيليب آيلاند بالكيفية التي كان يريدها روسي، حيث أنهى اليوم الأخير على الحلبة الأسترالية بفارق يُناهز الثانية عن فينياليس واعترف بأنّ التجارب لم تحلّ مشاكله.

وبالحديث عن تجارب أستراليا، قال فينياليس: "لدي ثقة كبيرة على هذه الحلبة، ودائماً ما ينتابني شعورٌ جيد عليها. إذا لم تشعر بالارتياح هنا، فمن الصعب أن تكون سريعاً لأنّه يجب أن تثق كثيراً بمقدمة الدرّاجة".

وأضاف: "صراحةً لا أهتم بما يحدث في الجهة المقابلة من المرآب، أركز فقط على عملي وهو استخراج أقصى ما في الدرّاجة".

وعلى الرغم من أنّ روسي صرّح بأنّ فينياليس وبطل الموتو جي بي الحالي مارك ماركيز كانا الأبرز خلال التجارب الشتوية حتّى الآن، إلاّ أنّ زميله بالفريق كان حذراً فيما يخصّ حظوظه عند بداية الموسم.

حيث قال في هذا الصدد: "في هذه اللحظة، عندما تملك هذه الدرّاجة الجميع يراك في المقدمة. كلّ ما أستطيع قوله هو أنّ الدرّاجة رائعة، والفريق يملك خبرة كبيرة ويعمل بجهد لتقديم أفضل درّاجة ممكنة. يجب فقط أن أكون سريعاً وثابتاً في المستوى".

واختتم: "لا أحد يعلم ما سيحصل، قد أجد نفسي أعاني خلال السباق الافتتاحي للموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة