فينياليس: كان من المستحيل التغلّب على ماركيز

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ المركز السادس كان أقصى ما يمكنه إحرازه في جائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي، نظراً لضعف التماسك خلال القسم الأخير من السباق في سبيلبرغ.

بعد انطلاقه من المركز السادس على شبكة الانطلاق أمضى فينياليس كامل سباقه في نفس المركز، خلف ثنائي دوكاتي، وياماها ومارك ماركيز.

وعلى الرغم من ابتعاد الدرّاجين الأربعة الأوائل في الصدارة أمام ماركيز وفينياليس، لكنّ درّاج سوزوكي أوضح أنه كان من المستحيل بالنسبة له التقدم على متصدّر الترتيب الحاليّ حتى مع تقارب وتيرتهما حتى نهاية السباق.

حيث قال: "لقد كان أدائي خلال السباق أقصى ما تستطيع الدراجة تقديمه، لم أكن أستطيع الضغط أكثر. كنت أشعر أنني أستطيع الضغط أكثر على الحدود القصوى لكنّ ذلك كان مستحيلاً على أرض الواقع نظراً لضعف التماسك".

وأكمل: "كنت أعاني من الانزلاق عند الخروج من المنعطف بشكل دائم وهناك كان ماركيز يبتعد أمامي. كان التسارع صعباً للغاية إذ كنت أعاني من دوران الإطارات حول نفسها".

وأضاف: "علينا العمل بشكل أكبر على الإلكترونيات لبقية الموسم، لأنّ لفتي الأولى كانت جيدة للغاية عندما كنت أمتلك التماسك، كنت أشعر أنني سريع بالفعل وأستطيع المنافسة".

وتابع: "لكن لاحقاً أصبح شعوري سيئاً للغاية، لأنّ التسارع كاد يصبح معدوماً في الدراجة".

إضافة إلى ذلك، أشار فينياليس أنه يشعر بافتقار الدراجة للسرعة القصوى، حيث فشل في اللحاق بماركيز على المقاطع المستقيمة.

إذ قال: "شعرت بالدراجة خلال السباق بطيئة للغاية، لم أستطع حتى اللحاق والاقتراب من ماركيز".

واختتم: "تكرّر لديّ شعور مونتميلو (برشلونة) إذ تكون الدراجة سريعة للغاية خلال التجارب التأهيلية، لكنها تصبح بطيئة للغاية خلال السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة