فينياليس قلق بشأن تأثير أبراهام على سباق الأرجنتين

يعتقد متصدّر الترتيب العام لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مافيريك فينياليس بأنّ كاريل أبراهام الذي خلق المفاجأة في التجارب التأهيلية قد يلعب دوراً هاماً خلال اللفات الأولى من سباق جائزة الأرجنتين الكُبرى.

تأهّل أبراهام درّاج أسبار دوكاتي في المركز الثاني على شبكة الانطلاق في السباق الثاني له بعد عودته للموتو جي بي.

وتمتّعت دراجة دوكاتي بأفضلية على الخطوط المستقيمة، حيث تتضمّن حلبة ريو هوندو خطاً مستقيما طويلا يمتدّ لـ 1100 متر، ويعتقد فينياليس بأنّ أبراهام قد يلعب دوراً هاماً في المقدمة خلال اللفات الأولى من عمر السباق.

وعندما سئل ما إذا كانت شبكة الانطلاق التي تأثرت بهطول الأمطار قد تؤدي إلى إبطاء وتيرة السباق، قال فينياليس: "حسناً، سيكون من الصعب تجاوز أبراهام على الخطّ المستقيم".

وأضاف: "إذا كانت انطلاقته جيدة، سيتمكّن من الابتعاد في المقدمة وسيكون بوسعه افتكاك المركز الأوّل".

كان فينياليس الأسرع يوم الجمعة، لكنه سيبدأ السباق من المركز السادس نظراً لهطول الأمطار في التصفيات.

وبالنظر لتراجعه من المركز الأوّل للمركز الخامس عند انطلاقة سباق قطر، الذي فاز به، اعترف الإسباني بأنّه لن يُقدم على القيام بأيّ شيء "جنوني" في المراحل الأولى من سباق الأرجنتين.

حيث قال: "سآخذ الأمور برويّة، لفّةً بلفّة. فأنا أعلم بأنّني سريع".

وأكمل: "لست في حاجة للمخاطرة كثيراً في اللفات الأولى من السباق. سيتوجب عليّ التقدّم بضعة مراكز للأمام، لكن دون القيام بأيّ شيء جنوني كمحاولة بلوغ المركز الأوّل في اللفة الأولى".

مشاكل روسي مستمرّة في الأجواء الجافة والماطرة

في المقابل لم يملك زميله في الفريق فالنتينو روسي السرعة الكافية التي تخوّله التقدم بشكلٍ مباشر للقسم الثاني من التصفيات بالنظر لوتيرته خلال تجارب الجمعة، إلاّ أنّ الأمور تحسنت مع هطول الأمطار حيث نجح في عبور القسم الأوّل ليظفر بالمركز السابع على شبكة الانطلاق.

ومع ذلك أكّد روسي بأنّ معاناته عند الدخول للمنعطفات على درّاجة 2017 والتي جعلته يقول يوم الجمعة بأنّه في مأزق كبير لا زالت مستمرة حتّى تحت الأجواء الماطرة.

إذ قال: "لديّ نفس الشعور عند الدخول للمنعطفات. الموسم الماضي كانت الأمور أفضل، فالدرّاجة القديمة كانت طبيعية أكثر".

وتابع: "أمّا الآن فيجب أن ترغم الدرّاجة على ذلك، وهذا يجعل الأمور أكثر تعقيداً. لكن أعتقد أنّه بالعمل على ضبط الدرّاجة وتوازنها سيكون بوسعنا التحسّن".

وكان روسي قد تأهّل خلف فينياليس بفارق 0.054 ثانية، وهو أمرٌ اعتبره هذا الأخير إيجابياً، حيث اعترف بأنّه يشعر بالسعادة لتقدّمه على روسي الذي اشتهر بتفوقه تحت هذه الأجواء.

وقال في هذا الصدد: "تأهلت أمامه وصراحةً أعتقد بأنّ روسي ساحر الأجواء الماطرة، حيث أنّه كان دائماً في المقدّمة".

واختتم: "أنا سعيد بذلك وواثق بأنّه تحت الأجواء الماطرة وعلى درّاجة تتمتّع بتماسك جيّد، سيكون في وسعي البقاء في دائرة المنافسة معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , كاريل أبراهام , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق أسبار ريسينغ , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة