فينياليس: على ياماها التحسّن في الظروف الماطرة إن أرادت الفوز باللقب

يرى مافيريك فينياليس أنّ على ياماها التحسّن في ظروف السباقات الماطرة في حال أرادت المنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

أنهى فينياليس سباق جائزة سان مارينو الكبرى بالمركز الرابع، نتيجة لذلك تأخر خلف منافسيه على اللقب مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو بفارق 16 نقطة مع بقاء خمس جولات على نهاية الموسم.

وعندما استعمل مرة أخرى هيكل 2018 الذي شارك به أول مرة في سيلفرستون، خلال سباق ميزانو، قال فينياليس يوم الجمعة أنّه أكثر "ارتياحاً" لينجح في إحراز قطب الانطلاق الأول خلال التصفيات.

لكن، وبعد أن تجاوزه ماركيز دراج هوندا، وكذلك دوفيزيوزو دراج دوكاتي، دانيلو بيتروشي وخورخي لورينزو، أوضح فينياليس أهمية تحسين سرعة دراجته خلال الظروف الماطرة، بعد أن أثبتت جدارتها على المسار الجاف.

فقال: "أعتقد أننا تحسّنا كثيراً على المسار الجاف مع الكثير من الثبات. علينا الآن تحسين الأداء خلال الظروف الماطرة لأنّ كلاً من مارك ودوفي كانا على الدوام أمامي في الجولات الماطرة، وفي حال أردنا الفوز باللقب علينا التحسّن في هذا الاتجاه".

وأكمل: "أداء مقدمة الدراجة كان جيداً للغاية، وأنا مسرور بالفعل. لديّ الإحساس نفسه على المسار الجاف، لقد حسّنا الشعور بمقدمة الدراجة بشكل كبير".

وتابع: "لكن القسم الخلفي منها كان صعباً للغاية في التعامل معه، بصراحة. خاصة من الجهة اليسرى، كنتُ أقوم ’بزلق’ الدراجة كثيراً ولم أتمكن من الميلان. لقد لمست ركبتي المسار أربع أو خمس مرات ربما من الجهة اليسرى خلال السباق".

واسترسل: "اليوم، أنهيت رابعاً وآمل في المرة القادمة أن أكون على المنصة. أشعر بالثقة الكبيرة على المسار الجاف، في آراغون آمل أن يسير كل شيء بشكل اعتيادي وأن نخوض المنافسة بقوة".

تأثير غياب روسي

مع تبخّر فرص فالنتينو روسي بالمنافسة على اللقب نتيجة قدمه المكسورة عقب الحادثة التي تعرض لها خلال "موتو كروس" بداية الشهر الجاري، فإنّ آمال ياماها معتمدة بالكامل على فينياليس.

وبالرغم من أنّ غياب روسي من جولة ميزانو كان يعني أنّ فينياليس حظي بخصائص 2018 على كلتا الدراجتين، لكنه أوضح أنّه بحاجة إلى زميل له لمقارنة البيانات.

فقال: "أعتقد أنه وفي حال عودة فالنتينو، ستكون الأمور أفضل بكثير للجميع. لأنّه يعلم الدراجة بشكل كبير ويعلم كيف ينطلق بها بسرعة".

وأكمل: "كما أنه أسهل بعض الشيء بالنسبة لي، خلال نهاية الأسبوع إذ من الممكن مقارنة البيانات. في حال كان زميلك أسرع منك حينها تستطيع الضغط على الدراجة بشكل أكبر. إذ تعلم حينها حدود الدراجة وذلك أمر إيجابي للغاية".

واختتم: "قد أختبر الدراجة بعض الشيء هذا الأسبوع، وأعتمد إعدادات مختلفة. لكننا نعلم أننا سريعون مع هذه الدراجة وهذه الإعدادات، لذا فذلك لن يشكل فارقاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة