فينياليس سيحاول نسخ أسلوب لورينزو في موجيللو

قال مافيريك فينياليس متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه يتطلّع لنسخ الخطوط التي كان يتّبعها سلفه في صفوف ياماها خورخي لورينزو على حلبة موجيللو ضمن جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

فاز فينياليس بثلاثة سباقات من أصل الخمسة التي أُقيمت حتّى الآن هذا الموسم، وكان قد احتلّ المركزين السابع والسادس خلال مشاركتيه السابقتين في موجيللو على متن درّاجة سوزوكي.

وفي حين أنّه سبق له الفوز على الحلبة الإيطاليّة في فئة موتو 3 الصغرى في 2013، إلّا أنّ فينياليس قال بأنّه سيسعى لنسخ الأسلوب الذي منح مواطنه لورينزو الفوز في خمسٍ من أصل النسخ الستّ الماضية لجائزة إيطاليا الكبرى مع ياماها.

وقال الإسباني: "عليّ نسخ أسلوب قيادته، إذ أنّه كان سريعًا للغاية. قمت بمشاهدة العديد من السباقات وكان دائمًا في المقدّمة. أعتقد أنّنا تحصّلنا على بيانات جيّدة منه".

وتابع: "علينا فقط التعلّم ومحاولة الحصول على إعدادات جيّدة للدرّاجة لاتّباع خطوطه. من المهم أن أكون قويًا نهاية هذا الأسبوع وأن أُقدّم عطلة نهاية أسبوع جيّدة وأن أضغط خلال اللفّات الأولى".

وأردف: "أعلم أنّنا نمرّ بفترة جيّدة وحافزنا عالٍ، نعلم أنّ درّاجتنا قادرة على أن تكون قويّة هنا".

وعلى عكس لورينزو مع دوكاتي، تمتّع فينياليس ببداية سلسة مع فريقه الجديد، إذ تصدّر جميع التجارب الشتويّة ويتقدّم الآن بـ 17 نقطة في صدارة الترتيب العام بعد فوزه الثالث في لو مان.

ويشعر صاحب الـ 22 ربيعًا أنّه لم يُحسن أسلوب قيادته بشكلٍ كاملٍ ليتلاءم مع درّاجة ياماها.

وقال حيال ذلك: "حسّنا الدرّاجة قليلًا بعد سباق لو مان. لدينا الكثير من الأشياء لتعلّمها ولا يزال يتعيّن عليّ تحسين أسلوب قيادتي إذ أنّه ليس مثاليًا بالنسبة لياماها".

وأضاف: "أعتقد أنّ بوسعي التحسّن، ومن الجيّد إثبات ذلك في موجيللو. أكون قاسيًا للغاية على المكابح أحيانًا".

وأكمل: "سيكون الوضع جيّدًا عندما أُحسّن هذا الجانب، سأحرز خطوة إضافيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً