فينياليس سيتدرب على تجاوز منافسيه في تجارب الأرجنتين

قال مافيريك فينياليس بأنّه يخطّط لاستغلال حصص التجارب الحرة لجائزة الأرجنتين الكبرى للموتو جي بي للتحسن أكثر على صعيد تجاوز منافسيه، بعد معاناته مع ذلك خلال الجولة الافتتاحية للموسم في قطر.

فينياليس سيتدرب على تجاوز منافسيه في تجارب الأرجنتين

حقّق درّاج ياماها قطب الانطلاق الأوّل في قطر لكنه تراجع للمركز السابع بعد انطلاقته السيئة، ليعجز عن تحسين مركزه فيما تبقى من السباق.

واعترف فينياليس بعد السباق بأنّه كان مجبراً على التخلي عن أسلوبه واتباع أسلوب الدرّاجين من حوله، الأمر الذي صعّب عليه إبراز سرعته الحقيقية.

ونتيجةً لذلك يسعى الإسباني لمحاكاة ظروف السباق خلال التجارب الحرة لجائزة الأرجنتين الكبرى على حلبة تيرماس دي ريو هوندو في سبيل إيجاد طريقة لتجاوز خصومه.

"أعتقد بأنّ مشكلتنا في قطر كانت عدم القيادة خلف درّاجين آخرين في التجارب، لم أستعدّ بشكل جيد للتجاوز" قال فينياليس.

وأضاف: "لم أعتقد أنّ تلك ستشكّل مشكلة كبيرة في قطر لأنّني كنت متراخياً في التجارب، اعتقدت بأنّه سيكون في وسعي التجاوز بسهولة. لكن بطريقةٍ ما لم أجد درّاجاً أمامي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكنت لوحدي معظم الوقت".

وأكمل: "سنحاول أن نكون في خضم المجموعة منذ اللفات الأولى للتجارب في الأرجنتين، وسنسعى لفهم أين يمكننا التحسّن أو أين بوسعي الكبح بشكل متأخر ومعرفة نقاط قوتي وضعفي".

وتابع: "هذا أمر في غاية الأهمية، سأكون في خضم المجموعة منذ البداية وسنرى كيف ستعمل الدرّاجات الأخرى".

وأردف: "أحياناً يكون من الصعب التجاوز لأنّني أعتمد خطوط تسابق مختلفة كلياً عن البقيّة، حيث أعبر المنعطفات بسرعة كبيرة لذلك أجد نفسي عالقاً عندما أكون خلف درّاج آخر".

واستدرك: "في المقابل استطعت التجاوز بسهولة في سباقات أخرى عندما كنت أضغط بشدّة. يجب أن نفهم الأسلوب المناسب للتجاوز على تلك الحلبة".

واسترسل: "يجب أن نجد طريقةً للتجاوز دون التضحية بنقاط قوّة الدرّاجة على غرار سرعة الانعطاف".

بالرغم من إكماله سباق قطر في المركز السابع بعد تحقيق قطب الانطلاق الأوّل، اعترف فينياليس بأنّه كان "غاضباً" من نفسه فقط وليس من درّاجة ياماها، حيث يعتقد بأنّها تعمل بشكل جيد.

"بالنسبة لي، كانت إيجابية للغاية" قال فينياليس حيال عطلة نهاية الأسبوع.

واستطرد: "بالتأكيد النتيجة لم تكن عند حجم التطلعات، لأنّني توقعت أن أكون في المقدّمة، أضغط، أحاول الابتعاد وأقود بسرعة، لكنّي لم أشعر بالغضب بعد السباق".

وأكمل: "أخيراً عرفنا النقطة التي يجب أن نتحسّن فيها، وهي التجاوز. كنت غاضباً من نفسي لأنّني لم أبذل أفضل ما لديّ. أستطيع تقديم سباق جيد عندما أكون في المقدّمة، لكنّي لم أكن مستاءاً للغاية".

واختتم: "من الإيجابي أن نواجه هذه المشكلة الآن، خلال السباق الأوّل، وليس عند الجولة السابعة. الآن نعلم ما يجب تحسينه".

المشاركات
التعليقات
الإعلان عن نتيجة الاستئناف ضدّ دوكاتي في الأسبوع المقبل
المقال السابق

الإعلان عن نتيجة الاستئناف ضدّ دوكاتي في الأسبوع المقبل

المقال التالي

دوفيزيوزو كان مرتاحاً حيال إمكانية حظر جنيّح الإطار لدوكاتي

دوفيزيوزو كان مرتاحاً حيال إمكانية حظر جنيّح الإطار لدوكاتي
تحميل التعليقات