فينياليس سيبذل كلّ ما في وسعه من أجل التغلّب على لورينزو في ترتيب البطولة

قال الإسباني مافيريك فينياليس درّاج سوزوكي أنّه سيبذل كلّ ما في وسعه من أجل التغلّب على مواطنه خورخي لورينزو للظفر بالمركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بعد إحرازه لمنصّة تتويج أخرى في فيليب آيلاند.

كان الإسباني الشاب من بين الدرّاجين الذين عانوا خلال الظروف المتقلّبة يوم السبت في أستراليا، ليكتفي بالمركز الـ 13 على شبكة الانطلاق، لكنّه تمكّن خلال السباق الذي أقيم في ظروف جافة من إحراز تقدّم مثير.

وبعد معركة حامية مع زميله أليكس إسبارغارو (الذي سقط بعد ذلك) وأندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي، تمكّن فينياليس أخيراً من إحراز منصّة تتويجه الرابعة هذا الموسم.

وبالعود إلى مجريات السباق، قال فينياليس: "لم أكن أشعر بالثقة في مقدّمة الدرّاجة خلال اللفّة الأولى في الحقيقة، كان من الصعب الثقة في الإطار".

وتابع: "لكن حالما حصلت على شعورٍ جيّد، بدأت بالقيادة بسرعة، واستعدت وتيرتي السابقة وتجاوزت العديد من الدرّاجين. كان بوسعي تجاوز درّاجَين في لفّة واحدة وهو أمرٌ رائعٌ حقاً".

وأضاف: "وعندما شاهدت أنّ بوسعي الصعود إلى منصّة التتويج، ضغطت أكثر بقليل ولحقت بأليكس ودوفيزيوزو بشكلٍ سريعٍ في النهاية".

وأكمل: "كانت استراتيجيّتي تقضي بالضغط حتّى نهاية السباق، كنت أتنافس كثيراً مع أليكس ودوفيزيوزو ما سمح لفالنتينو روسي بالابتعاد في الأمام (في المركز الثاني)".

وأردف: "أنا سعيدٌ للغاية بعد عطلة نهاية الأسبوع الكارثيّة، وما حدث في خطّ الحظائر، هذه نتيجة خياليّة بالنسبة لي. من الرائع الحصول على 16 نقطة والتواجد أمام لورينزو أيضاً".

ومع بقاء جولتين على نهاية الموسم، يجد فينياليس نفسه رابعاً في الترتيب العام بفارق 35 نقطة عن روسي صاحب المركز الثاني و16 نقطة عن لورينزو أمامه.

وعندما سُئل إن كان إغلاق الفجوة مع روسي ممكناً، أجاب فينياليس: "سيكون من الصعب إكمال الموسم ثانياً في ترتيب البطولة".

وأضاف: "قدّم روسي عملاً رائعاً في ماليزيا وفالنسيا أيضاً (العام الماضي)، لذلك نحتاج للعمل بجهد أكبر وهناك فارق كبيرٌ من النقاط. لكنّ المركز الثالث قريبٌ نسبياً، لذلك سنبذل كلّ ما في وسعنا".

كما تعني منصّة تتويج فينياليس جمع سوزوكي لقدرٍ كافٍ من النقاط لخسارة أفضليّتها التقنيّة التي حصلت عليها حتّى الآن، بما في ذلك قيودٌ أقلّ على تطويرات المحرّك وأيّام اختبارٍ غير محدودة باستخدام درّاجيها الأساسيين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة