فينياليس: سوزوكي "لا يمكن لها السماح" لنفسها بالتأخّر كثيراً عن المتصدّرين

قال مافيريك فينياليس أنّ سوزوكي "لا يمكن لها السماح" لنفسها بالتأخّر كثيراً عن المتصدّرين بعد أداءٍ متواضعٍ خلال التجارب التأهيليّة لجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي.

بالرغم من تفوّقه بأريحيّة على زميله أليكس إسبارغارو، إلّا أنّ فينياليس، الذي لم يقرّر بعد ما إذا كان سيبقى في صفوف سوزوكي أو الانتقال إلى ياماها، كان مُحبطاً بعد اكتفائه بالمركز الثامن في التجارب التأهيليّة بفارقٍ قارب الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل خورخي لورينزو.

وقال الإسباني: "يجب أن نتحسّن. ليس ذلك منطقياً بعد تجارب خيريز، كنّا بين الأوّل والثاني والثالث من ناحية الوتيرة طوال الوقت".

وأضاف: "وصلنا إلى لومان ووجدنا أنفسنا متأخّرين بتسعة أعشارٍ من الثانية عن لورينزو. بالنسبة لي أعتقد أنّ علينا أن لا نسمح بهذا".

"دائماً نفس المشكلة"

أشار فينياليس إلى أنّ معاناته للحصول على وتيرة قويّة كان أساسها مشكلة انزلاق الإطار الخلفي عند دخول المنعطفات.

وقال صاحب الـ 21 ربيعاً: "كان الوضع جيّداً في التجارب الحرّة الثالثة هذا الصباح. كان شعوري جيّداً وكانت مستويات التماسك جيّدة عند الدخول إلى المنعطفات، كنت قادراً على عبورها على سرعة عالية وكانت أزمنتي جيّدة".

 تابع: "كان القسم الخلفي ينزلق كثيراً في فترة ما بعد الظهر. كلّما ضغطت على المكابح كلّما بدأ القسم الخلفي بالانزلاق وكان دخول المنعطفات بمثابة الكابوس".

كما أشار الإسباني إلى تواصل هذه المشاكل منذ موسم 2015، مؤكّداً عدم سعادته باستمرارها حتّى الآن.

وقال في هذا الصدد: "المشكلة ذاتها متواصلة بالنسبة لي. قلت الموسم الماضي أنّ علينا تحسين القسم الخلفي. لا أحتاج لاستخدام القسم الخلفي في المقطع الأوّل من الحلبة لذلك أزمنتي جيّدة فيه إذ أنّني الرابع هناك".

وأضاف: "لكن حالما أبدأ بالاعتماد على القسم الخلفي للانعطاف فإنّ الدرّاجة لا تستجيب وتبدأ بالانزلاق. مرّ عامٌ كاملٌ وأنا أقول أنّ هذه هي المشكلة لكنّها لم تُحل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة