فينياليس: روسي لم يُؤثّر في قراري بالانضمام إلى ياماها

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ قراره بمغادرة فريق سوزوكي والانضمام إلى ياماها في الموسم المقبل لم يتأثّر بمزاملته لفالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

تمّ تأكيد انتقال فينياليس إلى ياماها في الموسم المقبل منذ شهر مايو/أيار الماضي ليأخذ مكان خورخي لورينزو الذي سينتقل بدوره إلى دوكاتي.

وبعد أن حصل على عدّة عروضٍ للبقاء مع سوزوكي أو الانتقال إلى فريق آخر، لم يُخفِ صاحب الـ 21 ربيعاً آنذاك حيرته قبل أن يُقرّر في النهاية الانتقال إلى ياماها مباشرة بعد سباق لومان الذي شهد سيطرة مطلقة من قبل الصانع الياباني.

لكن بالرغم من إعجابه الواضح بزميله المستقبلي روسي، أصرّ فينياليس أنّه كان ليتّخذ نفس القرار في نهاية المطاف مهما كان الزميل الذي سيُجاوره.

وقال الإسباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أنا سعيدٌ بالانضمام إلى ياماها، إذ أنّ روسي هو بطلي منذ الصغر. لكنّني كنت لأتّخذ نفس القرار سواءً بتواجد روسي أو لورينزو أو أيّ درّاجٍ آخر".

وتابع: "تعمل مع طاقمك الخاص عند انضمامك إلى أيّ فريق، حيث تعمل بجدٍ لمحاولة الفوز. أن يكون زميلك أسطورة فذلك لا يُغيّر أيّ شيء".

وأكمل: "الأمر الجيّد من تواجد روسي في الفريق هو أنّني سأتعلّم منه الكثير. يبلغ الـ 37 الآن ولا يزال يفوز بالسباقات، أي أنّ هنالك أمراً ما في طريقة عمله يمنحه هذا النجاح".

سوزوكي "متحفّزة" للمنافسة على الصدارة

بالرغم من أنّه قرّر مغادرة الفريق الذي ترعرع في صفوفه، إلّا أنّ فينياليس يتوقّع أن تتمكّن سوزوكي من التواجد ضمن ركب الصدارة بشكلِ متواصل.

وقال في هذا الشأن: "أعلم أنّ درّاجتي من الممكن أن تكون ضمن درّاجات الصدارة في الموسم المقبل أو الذي يليه إذ أعلم حجم العمل الذي يبذله الفريق وأعلم قدرته على تطوير الدرّاجة بشكلٍ جيّد".

واختتم حديثه بالقول: "الفريق متحفّزٌ لصناعة درّاجة جيّدة وبلوغ القمّة، لكنّني اتّخذت قراري لأنّني أردت الحصول على فرصة المنافسة على اللقب منذ السباق الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة مقابلة