فينياليس: درّاجة ياماها أصبحت أسوأ تحت الأمطار

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّ ياماها فشلت في حلّ مشاكلها في الأجواء الممطرة، بل قال بأنّها أصبحت أسوأ في تلك الظروف مع تقدّم الموسم.

تهاطلت الأمطار في حصّتي التجارب في موتيغي، حيث تصدّر مارك ماركيز الفترة الأولى بينما ذهب المركز الأوّل لأندريا دوفيزيوزو في الثانية.

في المقابل اكتفى فينياليس وزميله فالنتينو روسي بالمركزين الـ 11 والـ 12، حيث تذمّر كلاهما من ضعف تماسك الإطار الخلفي خلال الأجواء المتقلبة.

وقال الإسباني، الذي حذّر ياماها من إمكانيّة خسارة اللقب في حال فشلت في تحسين أدائها في الأجواء الممطرة، بأنّ الصانع الياباني قد عاد خطوة إلى الوراء منذ منتصف العام.

"صحيحٌ أنّنا لم نتحسّن في الأجواء الممطرة" قال فينياليس، وأضاف: "في الحقيقة بات الوضع أسوأ خلال العام. لم تكن الدرّاجة سيّئة للغاية في أسين".

وتابع: "المشكلة في الإطار الخلفي، لا نملك التماسك عندما نضغط على عتلة الوقود. نتائجي مشابهة للغاية لنتائج روسي، أي أنّ المشاكل متشابهة للغاية".

وعندما سُئل إن كانت مشاكله مشابهة لمشاكل فينياليس، قال روسي: "أجل. اختبرنا الكثير من الأشياء على الدرّاجة، لكنّنا نواجه المتاعب ولا نفهم سبب ذلك".

وأكمل: "كنت تنافسيًا للغاية في الأجواء الممطرة العام الماضي، حصلت على شعورٍ جيّد على الدرّاجة، لكنّنا نعاني هذا العام. ذلك أمرٌ غريب".

وأردف: "حاولنا التعديل، لكنّنا بعيدون عن الصدارة في نهاية المطاف. من الصعب قيادة الدرّاجة والمشكلة مشابهة بشكلٍ عام لما هي عليه في الأجواء الجافة، لا نملك التماسك على الإطار الخلفي".

"إحباطٌ كبير" حيال سرعة تيك 3

أكمل روسي وفينياليس مجريات الجمعة متأخّرَين بفارقٍ كبير عن يوهان زاركو درّاج فريق تيك 3 ياماها الذي حلّ خامسًا في الحصّة الثانية على متن درّاجة ياماها "ام1" من العام الماضي.

وقال الإيطالي: "في حال نظرت إلى بيانات الدرّاجة القديمة فذلك مصدر إحباطٍ كبير. لا يُمكنك القيادة في المنعطفات، نحتاج لفهم السبب، خاصة هذا العام".

ثمّ تابع: "نحن قلقون إلى حدٍ ما لأنّنا أجرينا الكثير من التعديلات اليوم. لا يُمكننا القيام بالكثير أكثر من هذا نهاية هذا الأسبوع. لذلك علينا الحصول على فهمٍ من أجل العام المقبل".

كما سلّط روسي الضوء على الأداء المثير لناشئ الموتو جي بي كوتا نوزاني على متن درّاجة تيك 3 الثانية الذي يُعدّ إثباتًا إضافيّا لمعاناة درّاجة الفريق المصنعيّ.

وكان نوزاني الذي يأخذ مكان جوناس فولغر المريض نهاية هذا الأسبوع قد أكمل الحصّة الثانية اليوم الجمعة مباشرة خلف روسي ومتقدّمًا بفارقٍ كبير على كاتسويوكي ناكاسوغا درّاج اختبارات ياماها الذي يقود درّاجة بالمواصفات المصنعيّة.

وقال روسي في هذا الصدد: "بالنسبة لي من المثير للاهتمام رؤية الدرّاجَين اليابانيّين. يقود ناكاسوغا درّاجتنا، بينما يقود نوزاني الدرّاجة القديمة".

وأكمل: "عادة يكون ناكاسوغا أسرع من نوزاني وهو يملك خبرة أكبر، لكنّه كان متأخّرًا بثانيتَين اليوم. أي أنّ هناك خطوة كبيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة