فينياليس: دخولي أنا وروسي في معركة لن يُساعد سوى ماركيز

يعتقد الإسباني مافيريك فينياليس الوافد الجديد على صفوف ياماها أنّه لا يُمكنه الدخول هو وزميله فالنتينو روسي في معركة في حال أرادا منافسة مارك ماركيز على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

واجه روسي علاقة صعبة مع خورخي لورينزو زميله السابق في ياماها، لكنّه أكّد على إمكانيّة العمل جنبًا إلى جنب مع زميله الجديد من دون مشاكل.

وشاطر فينياليس رأي أسطورة البطولة، قائلًا أنّه يأمل الحفاظ على الاحترام القائم بينه وبين روسي، الذي كان بمثابة "بطله المحبوب" أثناء فترة نشأته.

"في الوقت الحاضر لا تزال العلاقة هي ذاتها. هناك الكثير من الاحترام بيننا وآمل أن يتواصل" قال فينياليس.

وأضاف: "عندما كنت صغيرًا كان بطلي المحبوب، ولا يزال كذلك. في حال فقدنا الاحترام بيننا، فلن يكون ذلك جيّدًا بالنسبة لي. ليس فقط بخصوص وسائل الإعلام أو شيء من ذاك القبل، بل لأنّني كنت أنظر إليه كبطلٍ محبوب وآمل أن نتمكّن من الحفاظ على الاحترام طوال مسيرتنا كزملاء".

وشدّد فينياليس على أنّ الحفاظ على أجواء إيجابيّة داخل الفريق أمرٌ بالغ الأهميّة بالنسبة لآمال ياماها بالمنافسة على اللقب، حيث يعتقد أنّ علاقته الجيّدة مع زميله السابق أليكس إسبارغارو في سوزوكي ساهمت في تسريع وتيرة تطوير الدرّاجة.

وقال بخصوص ذلك: "من المهمّ بالنسبة لياماها أن تكون هناك علاقة جيّدة، بإمكانك حينها تطوير الدرّاجة بشكلٍ جيّد، يُمكننا الحديث إلى بعضنا البعض وتلك نقطة جيّدة".

وأضاف: "أعتقد أنّ تلك مثّلت نقطة مهمّة العام الماضي بيني وبين أليكس، كنّا مُقرّبين جدًا وتمكّنا من تحسين الدرّاجة كثيرًا وبوتيرة سريعة، إذ أنّنا كنّا نعمل معًا".

وأردف: "كما أعتقد أنّنا نحتاج للأمر ذاته هذا العام مع روسي، إذ لن يكون من السهل التغلّب على ماركيز، وفي حال أردنا ذلك، فلا يُمكن أن تجمع بيننا معركة، يجب أن نعمل معًا".

"من الصعب" معرفة آمال لورينزو

عندما سُئل بخصوص فرص لورينزو مع فريقه الجديد دوكاتي في 2017، لم يستبعد فينياليس بطل العالم ثلاث مرّات، لكنّه ألمح إلى أنّ الصانع الإيطالي لا يزال يحتاج لتحقيق مكاسب كبيرة على بعض الحلبات.

وقال حيال ذلك: "صدقًا، من الصعب معرفة فرص لورينزو. أوّلًا علينا رؤية مدى تأقلمه مع الدرّاجة. قمنا ببعض التجارب وكان سريعًا بالفعل، لذلك لننتظر ونرى".

وتابع: "نعلم أن هناك خمس أو ستّ حلبات يُمكن لدوكاتي المنافسة عليها، حتّى لو لم تتمكّن من الفوز فستتواجد على منصّة التتويج".

واستطرد قائلًا: "لكنّها تعاني في سباقات أخرى. لنرى كيف سيتأقلم لورينزو مع الدرّاجة".

واختتم: "أعلم أنّ لورينزو درّاجٌ موهوبٌ للغاية، كما أنّه سريع، لنرى كيف سيكون أداؤه مع دوكاتي على حلبات مثل خيريز، وبرنو، وأراغون، أتذكّر أنّها كانت صعبة بالنسبة لدوكاتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً