فينياليس حصل على عروضٍ "من معظم" مصنّعي «الموتو جي بي»

كشف مافيريك فينياليس درّاج فريق سوزوكي أنّه حصل على عروض من "جميع المصنّعين تقريباً" للحصول على خدماته لموسم 2017.

فتح الإعلان عن تجديد عقد فالنتينو روسي مع الصانع الياباني ياماها صبيحة أمس السبت الباب أمام انطلاق التسابق على أبرز المقاعد المتاحة للموسم المقبل نظراً لانتهاء معظم عقود الدرّاجين في البطولة.

ويُنظر إلى فينياليس على أنّه أحد أبرز الدرّاجين في سوق الانتقالات هذا الموسم بعد أن جذب الأنظار إليه خلال موسمه الأوّل في البطولة مع سوزوكي فضلاً عن تصدّره يومين من أيّام التجارب الشتويّة.

وفي ظلّ الغموض الذي يكتنف مستقبل خورخي لورينزو مع ياماها، يُعتبر فينياليس أحد الدرّاجين على رادار الصانع الياباني لتعويض بطل العالم في حال قرّر الانتقال إلى دوكاتي.

كما ارتبط صاحب الـ 21 ربيعاً بفريق هوندا اعتماداً على ما سيقرّره مارك ماركيز بشأن مستقبله.

وقال درّاج سوزوكي الحالي: "حصلت على عدّة عروضٍ بطبيعة الحال من معظم المصنّعين في البطولة تقريباً. تركيزي منصبٌ حالياً على سوزوكي، وسأرى تأديتنا خلال الجولات الثلاث أو الأربع الأولى من الموسم".

وأضاف: "وضعت سوزوكي ثقتها في وأريد منها في المقابل أن توفّر لي درّاجة قادرة على المنافسة على اللقب. ذلك هدفي".

وأثارت نتيجة فينياليس خلال التجارب التأهيليّة لجائزة قطر الكبرى إعجاب المتابعين بعد أن ضمن خانة له في صفّ الانطلاق الأوّل متأخّراً فقط بعُشرٍ من الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لورينزو في حين تعرّض زميله أليكس إسبارغارو إلى حادثٍ في القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

وبالرغم من عدم تمكّنه من إكمال أيّ سباقٍ في مركزٍ أفضل من السادس في الفئة العليا، إلّا أنّ فينياليس أكّد أنّه لا يشكّ في قدرته على المنافسة على الانتصارات.

وقال الإسباني: "تملؤني الرغبة بالمنافسة في المقدّمة. سيكون ذلك حقيقياً هذه المرّة، لم يعد الأمر يتعلّق بالإطارات'".

وأكمل: "لست قلقاً حيال منافسة ماركيز أو لورينزو بل على العكس، أنا سعيدٌ للغاية للقيام بذلك. سأحاول الاستمتاع قدر المستطاع مثلما فعلت دائماً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة