فينياليس: تحسّن أسلوب قيادتي سمح لي بخطف قطب الانطلاق الأوّل في ميزانو

قال مافيريك فينياليس صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة سان مارينو الكبرى أنّ التحسّن "المهمّ للغاية" في أسلوب قيادته ساعده على تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيليّة.

واصل فينياليس تقدّمه على حلبة ميزانو وذلك بعد وضعه لحدٍ لسلسلة تأدياته الضعيفة في الفترة الماضية بحلوله ثانيًا في سيلفرستون مستخدمًا هيكل نموذج درّاجة ياماها لموسم 2018.

وفي ظلّ عدم قدرة فالنتينو روسي على المشاركة، كان هيكلا ياماها الجديدان في حوزة فينياليس، ليشقّ الإسباني طريقه لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى خلال الجولات السبع الأخيرة.

وأشار فينياليس إلى أنّ أسلوب قيادته المختلف بالمقارنة مع سيلفرستون أحدث تحسّنًا "مهمًا للغاية".

وقال حيال ذلك: "علمت أنّه في حال كنت أقود درّاجة ياماها بشكلٍ جيّد فسيكون بوسعي محاولة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل، وكذلك بالنسبة لسيلفرستون".

وأضاف: "قدت بطريقتي في سيلفرستون، أي أنّني كنت عدائيًا لمحاولة تسجيل الأزمنة، لكنّني قدت بسلاسة اليوم وكنت حذرًا على صعيد الضغط على عتلة الوقود".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّنا وجدنا شيئًا ما للتحسّن، خاصة على صعيد أسلوب القيادة، وذلك مهمٌ للغاية".

وأردف: "لكنّ الدرّاجة تتحسّن سباقًا بعد الآخر. أنا سعيدٌ لأنّ هناك مجالًا للتحسّن. أريد شكر الفريق بصدق لأنّه قام بعملٍ رائع اليوم".

وأكمل: "عملت الدرّاجة بشكلٍ جيّدٍ للغاية اليوم، خاصة في التجارب الحرّة الرابعة. كنت سعيدًا بعملها".

ماركيز سعيدٌ بالمركز الثالث

وضع فينياليس حدًا لسلسلة انطلاقات مارك ماركيز من المركز الأوّل لأربع مرّات متتالية في ميزانو، لكنّ الأخير أصرّ على أنّه "سعيدٌ" بالمركز الثالث في التصفيات.

وضمن درّاج هوندا تواجده على صفّ الانطلاق الأوّل بالرغم من الحادث الذي جاء نتيجة قيادة بطل الموسم الماضي بشكل واسع قليلًا عند المنعطف الـ 13 السريع في الدقائق الأخيرة من التصفيات.

وقال حيال ذلك: "كنت مؤمنًا بقدرتي على المنافسة على المركز الأوّل، إذ كان شعوري جيّدًا بعد الطلعة الأولى، لكن حصلت على شعورٍ أفضل على الإطار الثاني".

وتابع: "لكنّني عبرت على الجزء الأحمر من الأسفلت، عبرت بشكلٍ واسع قليلًا وتوقّعت أنّ الوضع تحت السيطرة. لكن حالما لمست الخطّ الأبيض فقدت السيطرة على المقدّمة".

وأكمل: "لكنّني سعيدٌ بخلاف ذلك، إذ أنّ شعوري جيّدٌ على الدرّاجة. يبدو أنّ لدينا وتيرة مماثلة لفينياليس وأندريا دوفيزيوزو وسيكون السباق متقاربًا غدًا".

واختتم حديثه بالقول: "كان شعوري جيّدًا في التجارب الحرّة الثالث، رُبّما عانيت قليلًا في الحصّة الرابعة بعد ازدياد درجات الحرارة، لكن يبدو بأنّ الأجواء ستكون باردة أكثر غدًا وذلك سيساعدني. لكنّ الوضع كان جيّدًا هكذا وتمتعت بوتيرة جيّدة على الإطار المستهلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة ميزانو
قائمة السائقين مارك ماركيز , مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة