فينياليس "تأكّد" من القفزة النوعيّة لياماها في تايلاند بعد تجارب الجمعة في اليابان

المشاركات
التعليقات
فينياليس
19-10-2018

يعتقد مافيريك فينياليس بأنّ بوسع ياماها التأكّد من أنّ الخطوة الجيّدة التي حقّقتها في تايلاند لم تكن عابرة وذلك بعد نهاية اليوم الأوّل من مجريات جائزة اليابان الكبرى على حلبة موتيغي.

سجّل فينياليس خامس أسرع الأزمنة خلال الحصّة الأولى من تجارب الجمعة اليابان بفارق 0.282 ثانية عن أندريا دوفيزيوزو المتصدّر.

لكنّ فينياليس وزميله فالنتينو روسي تواجدا خارج العشرة الأوائل في الحصّة الثانية التي بدأت على حلبة مبلّلة قبل أن تجفّ قرب نهايتها، وذلك كون درّاجَي ياماها لم يستخدما إطارات الأجواء الجافة.

لكن بالرغم من ذلك شعر فينياليس بأنّ التجارب الأولى قدّمت دليلًا كافيًا للإشارة إلى أنّ تحسّن ياماها في تايلاند – حيث حلّ هو وزميله روسي في المركزين الثالث والرابع - لم يكن عابرًا.

وقال الإسباني: "أكّدنا أنّ الشعور الجيّد من سباق تايلاند لا يزال موجودًا. حالما تأقلمت مع المسار فقد سار كلّ شيء على نحوٍ جيّد".

وأضاف: "أنا سعيدٌ للغاية بالخطوة التي حقّقناها في تايلاند وعلينا المواصلة هكذا. خطوة تايلاند لم تكن متعلّقة بالإطار فقط".

وأكمل: "تمثّل التغيير الأبرز في تايلاند في توزيع الوزن. كانت تجارب مهمّة حتّى في الأجواء الرطبة، أردت القيام ببضع لفّات من أجل العمل على شعوري بالدرّاجة".

لكنّ روسي في المقابل كان أكثر تحفّظًا في تقييمه، قائلًا بأنّ ظروف المسار في الحصّة الثانية تعني "عدم حصول ياماها على فكرة واضحة للغاية عن مستوى أدائها".

وقال بخصوص ذلك: "أنا سعيدٌ إن كان محقًا، أحبّ تفاؤل مافيريك، لكنّني أحبّذ الانتظار".

وأكمل: "التجارب الثانية حصّة مهمّة، لكنّها لم تكن جافة، من الصعب فهم الأداء. سننتظر الغد ونحاول فهم ما إذا كان بوسعنا أن نكون أقوياء".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يشعر بأنّ فينياليس يقرأ الكثير من حصّة تجارب قويّة، أجاب روسي: "بالنسبة لي يعود الأمر لشخصيّته المختلفة، لا يزال يافعًا للغاية".

وأكمل: "بناءً على خبرتي أرى الكثير من الأشياء تتغيّر في عطلة نهاية أسبوع واحد، بين السبت والأحد. من الأفضل الحفاظ على التركيز، لكن لكلٍ طريقته".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
بيدروسا يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية في موتيغي

المقال السابق

بيدروسا يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية في موتيغي

المقال التالي

دوفيزيوزو يحرز قطب الانطلاق الأول وماركيز يتأهل سادساً في موتيغي

دوفيزيوزو يحرز قطب الانطلاق الأول وماركيز يتأهل سادساً في موتيغي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة اليابان الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة