فينياليس: النقاط الضائعة تعني أنّني "سأبدأ من الصفر" في النصف الثاني من الموسم

قال مافيريك فينياليس أنّ افتقاره للنتائج القوية في السباقات الأخيرة ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" أطاح بإنجازاته في المراحل المبكرة من الموسم، وأنّه سيبدأ النصف الثاني من الموسم "من الصفر".

بعد انتقاله إلى ياماها قادمًا من سوزوكي التي أمضى عامين بين صفوفها، استهلّ فينياليس موسمه الأوّل مع الصانع اليابانيّ بأفضل طريقةٍ ممكنة، حيث هيمن على التجارب الشتوية وأحرز الفوز بأوّل سباقين في قطر والأرجنتين.

وكان الإسباني قد وسّع الفارق في الصدارة عن أقرب ملاحقيه إلى 26 نقطة بعد سباق موجيللو، لكنّه خسر تلك الأفضليّة خلال سباقين فقط، حيث اكتفى بالمركز العاشر في برشلونة ومن ثمّ انسحب في أسين.

فيما أكمل فينياليس سباق ساكسنرينغ رابعًا ما جعله خلف المتصدّر الجديد للبطولة مارك ماركيز بفارق خمس نقاط قبل التوجّه إلى العطلة الصيفيّة.

"أشعر بخيبة أملٍ بكلّ تأكيد" قال فينياليس معترفًا، وأضاف: "خسرنا العديد من النقاط في أربعة سباقات، إذ كنّا بحاجةٍ إلى التواجد في المقدّمة عندما كانت الأجواء طبيعيّة".

وتابع: "برهن أوّل قسمٍ من الموسم على قوتنا، فيما يؤكّد القسم الثاني أنّ علينا أن نتعلّم. أرغب بمحاولة التعلّم وسأبذل قصارى جهدي في النصف الثاني من البطولة".

في المقابل أوضح فينياليس أنّه كان يفكّر في انسحابه من سباق أسين عندما آثر الاكتفاء بالمركز الرابع في ساكسنرينغ، متقدمًا بمركزٍ وحيد أمام زميله فالنتينو روسي.

حيث قال: "إنّه أوّل موسمٍ أتواجد فيه في المقدمة منافسًا على لقب البطولة. أحاول بذل أفضل ما لديّ لكن في بعض الأحيان تفعل ذلك ويتعيّن عليك الاكتفاء بالمركز الرابع، الخامس أو السادس. في أسين، رغبت بالفوز، لم أكن أريد إحراز المركز الرابع أو الخامس. لذا ربما لو كان ذلك هو عامي الثاني ما كنت خاطرت وكنت اكتفيت بالمركز الخامس وتقدّمت إلى صدارة البطولة اليوم".

من جهةٍ أخرى شدّد فينياليس على نيته بأن يبدأ النصف الثاني من الموسم – والذي ينطلق في برنو بعد عطلة صيفية تستمرّ لشهر واحد – بذات الطريقة التي استهلّ بها نصفه الأوّل.

"بالنسبة لي، يتعيّن على الخطة أن تكون ذاتها مثل بداية الموسم، السباقات الأولى" قال فينياليس، مُضيفًا: "فالأمر سيكون وكأنّك تبدأ الموسم من الصفر".

وأردف: "يتعيّن علينا القيام بذلك بأفضل طريقةٍ ممكنة، من خلال العمل الجاد خلال العطلة الصيفيّة، محاولة تحسين الدرّاجة وبذل قصارى جهدنا في برنو".

واختتم بالقول: "علينا جعل الدرّاجة تعمل كما كانت سابقًا، وهذا كلّ ما في الأمر. حينها سيكون بوسعنا الفوز بالسباقات والتواجد في صدارة البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة