فينياليس: المنافسة على اللقب "مستحيلة" بالوضع الحالي للدرّاجة

قال الإسباني مافيريك فينياليس بأنّه متخوّفٌ من أنّ اللحاق بمارك ماركيز للفوز بلقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" سيكون مستحيلًا بالنظر إلى المستوى الحالي لدرّاجة ياماها.

بعد تحقيقه قطب الانطلاق الأوّل للسباق الثاني على التوالي في أراغون، واجهت آمال فينياليس في المنافسة على اللقب كبوة جديدة عندما أكمل سباق موطنه رابعًا للسباق الثاني على التوالي.

وفي ظلّ تحقيق ماركيز درّاج هوندا فوزه الخامس هذا الموسم، بات فينياليس يتأخّر الآن بـ 28 نقطة عن متصدّر البطولة مع بقاء أربعة سباقات على النهاية.

وقال صاحب الـ 22 ربيعًا أنّه على درّاجة ياماها أن تتحسّن قبل السباقات المتبقية في حال أراد الفريق الحفاظ على فرصته بتحقيق اللقب.

وقال الإسباني: "في حال أردنا الفوز فعلينا تحسين الحزمة. كلّ سباق يمضي تتقلّص معه خياراتنا وتصبح محدودة".

وأضاف: "استيقظت وأنا أفكّر في الفوز (يوم الأحد)، لكن بعد بذل 200 بالمئة من جهدي، يُمكنكم رؤية أنّني لم أتمكّن من اللحاق بهم".

وتابع: "سيكون من الصعب للغاية أن ننافس على البطولة بهذه الطريقة. لم يكن لديّ أيّ تماسك في الخلف. إذا وجدنا بعض التماسك الآن فسيكون بوسعنا المنافسة. لكن إن لم يحدث ذلك فسيكون الأمر مستحيلًا".

وأردف: "نبذل كلّ ما في وسعنا دائمًا وكان من الممكن رؤية ذلك بالنسبة لي ولياماها. من الصعب التفكير في قدرتنا على تعويض فارق 30 نقطة عبر الحزمة التي لدينا الآن".

نسخ خيارات إطارات المنافسين

استخدم فينياليس الإطار الخلفي القاسي خلال السباق بالرغم من أنّه لم يختبره مسبقًا قبل السباق، حيث اعترف بأنّ اختيار منافسيه لتلك التركيبة كان ما أقنعه بالمغامرة واختيارها.

وقال حيال ذلك: "لو خضت تجارب يوم الجمعة (في أجواء جافة) لما استخدمت الإطار القاسي".

وأضاف: "لكنّ منافسينا اختاروا الإطارات القاسية، ما عدا أندريا دوفيزيوزو الذي عادة يستخدم الإطارات الليّنة".

وتابع: "أعتقد أنّه كان الخيار الصائب في جميع الأحوال لأنّنا لم نختبر الإطار كثيرًا. لكن لم يكن الوضع واضحًا وكانت الأزمنة بطيئة للغاية في الصباح، لذلك قرّرنا القيام بذلك".

واختتم حديثه بالقول: "بعد أن قرّرنا ذلك، بذلنا كلّ ما في وسعنا إذ أنّني كنت بطيئًا في اللفّات الأولى. كنت محظوظًا أيضاً لأنّني تمكّنت من إدارة الإطارات حتّى النهاية، حيث تراجع بعض المنافسين كثيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة