فينياليس: الفوز في أستراليا دفعة احتاجتها ياماها لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
فينياليس: الفوز في أستراليا دفعة احتاجتها ياماها لموسم 2019
28-10-2018

قال مافيريك فينياليس أنّه وفريقه ياماها كانا بحاجة إلى الفوز الذي حققه الإسباني على حلبة فيليب آيلاند اليوم الأحد من أجل منحهما دفعة لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

سجّل فينياليس فوزه الخامس في الفئة العُليا ليضع حدًّا لجفاف الانتصارات الذي عانت منه ياماها وامتدّ لـ25 سباقًا بعدما عبر خطّ النهاية أولًا في سباق جائزة أستراليا الكبرى.

وقبل سباقَين من نهاية الموسم، قال فينياليس أنّ ذلك الانتصار سيمنح فريقه ياماها الدفعة الضرورية للمساعدة على التحسّن في الموسم المُقبل.

"بصراحة، كان هذا الموسم صعبًا، إذ كنت بحاجة إلى ذلك الفوز، وكان الفريق بحاجة له لبدء الموسم المُقبل" قال فينياليس.

وأضاف: "قلت في يوم الجمعة أنّنا بحاجة إلى الظهور بأداء جيّد وأن نحصل على الدافع لبدء الموسم المُقبل على نحوٍ جيّد للغاية. إذ أنّ ذلك الفوز سيمنحنا بكلّ تأكيد الكثير من الدافع".

وتابع: "إنّه فوز مهم بالنسبة لي كذلك، حيث أنّني كنت بدأت أخسر ثقتي بنفسي بعض الشيء، ولأثبت لياماها كذلك أنّه ما يزال بوسعي الفوز بالسباقات. لكنّهم بحاجة كذلك إلى منحي درّاجة تناسب أسلوب قيادتي ولا سيّما في منتصف المنعطفات. فإذا ما حظيت بذلك، سنملك دومًا فرصة للمنافسة على الفوز. أعتقد بأنّه وفي حال عملنا بشكل جيّد لموسم 2019، فسنظهر بأداء قوي مثلما كنّا في 2017".

وأكمل: "نحتاج إلى مواصلة ذلك العمل، إذ أنّ الأمر الجيّد هو أنّني لم أفقد تركيزي ولم أفقد دافعي، أنا ذات الشخص الذي كنت عليه العام الماضي، وهذا أمر جيّد للغاية. سأحظى بمزيد من الخبرة العام المُقبل، وسأكون أفضل كوني بِت أعلم أسوأ وأفضل الجوانب للتسابق هنا".

منطلقًا من المركز الثاني، لم يقدّم فينياليس انطلاقة جيّدة وتراجع إلى المركز العاشر في بداية السباق، لكنّه سرعان ما شقّ طريقه إلى الصدارة، قبل أن يبتعد أكثر في الأمام.

"لقد كان يومًا مذهلًا. في البداية، لم أتوقّع أن أقدّم انطلاقة ضعيفة بهذا الشكل. لقد شعرت بالذهول عندما وجدت نفسي بالمركز العاشر. حاولت الحفاظ على تركيزي، إذ علمت أن بوسعي أن أكون سريعًا بعد العمل الذي قمنا به هذا الصباح على الأنظمة الإلكترونية" قال فينياليس.

وأردف: "كنت ضمن الثلاثة الأوائل طوال نهاية الأسبوع، إذ حظيت بشعور جيّد، إذ قلت في نفسي أنّ عليّ أن أضغط ولا أفكّر في الإطارات. إذ وعندما وجدت نفسي في الصدارة بفارق ثلاث ثوانٍ، قلت أن بوسعي الآن الاسترخاء بعض الشيء والحفاظ عليها".

مع ذلك، حذّر فينياليس من أنّه وبالرُغم من الفوز، يجب على ياماها ألّا تنساق كثيرًا وراءه.

حيث قال: "نملك هيكلًا رائعًا، لكن يتعيّن علينا تحسين الأنظمة الإلكترونية والمحرّك. أحبّ ذلك الهيكل للغاية. ولكن هنالك الكثير لتحسينه، إذ أعتقد بأنّ ياماها ستبذل ما بوسعها لتحقيق ذلك".

المقال التالي
فينياليس يُنهي جفاف انتصارات ياماها بفوزه في أستراليا

المقال السابق

فينياليس يُنهي جفاف انتصارات ياماها بفوزه في أستراليا

المقال التالي

روسي: فوز فينياليس في أستراليا "لا يغيّر الكثير" بالنسبة لياماها

روسي: فوز فينياليس في أستراليا "لا يغيّر الكثير" بالنسبة لياماها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة