فينياليس: الفوز بسباق قطر ليس حتميًا

صرّح درّاج ياماها مافيريك فينياليس بأنّ الفوز بالجولة الافتتاحيّة المُقبلة لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في قطر ليس أمرًا "حتميًا" بالنسبة له، بالرُغم من وتيرته المذهلة التي هيمن بها على التجارب الشتويّة.

كان فينياليس هو الأسرع في كلّ واحدة من فترات التجارب الشتويّة الأربع منذ انضمامه إلى ياماها منتقلًا من سوزوكي، إذ تصدّر الإسبانيّ جدول الأزمنة في فالنسيا، سيبانغ، فيليب آيلاند ومؤخّرًا في قطر.

مع ذلك، أشار فينياليس إلى أنّ سباقه الأوّل مع ياماها – الذي سيُقام على حلبة لوسيل القطريّة في 26 مارس/آذار الجاري – يُمكن أن يكون له أثرٌ إيجابيّ حتّى لو لم يتمكّن من إحراز الفوز، على الرُغم من أنّه أوضح بأنّه يستهدف تحقيق الانتصار هناك بكلّ تأكيد.

حيث قال عند سؤاله إذا كان سيُهاجم من أجل الفوز بأيّ ثمنٍ خلال السباق القطريّ: "لم أقُم بوضع هذا الضغط على كاهلي أو كاهل الفريق".

وأضاف: "أعتقد بأنّه يتعيّن علينا العمل من أجل الفوز لكن «لا يتحتّم» علينا أن نفوز، إنّه فقط السباق الأوّل وعلينا اكتساب بعض الخبرة".

ثمّ تابع: "على أيّة حال، نهدف بكلّ تأكيد إلى محاولة تحقيق الفوز إذ أنّنا نرى بعد التجارب الشتويّة أنّنا نملك وتيرةً مذهلة ونرغب بالاستمرار على هذا المستوى".

تجدر الإشارة إلى أنّ فينياليس توجّه إلى التجارب الشتويّة الأخيرة في قطر وهو يتمتّع بثقةٍ كبيرة في قدرته على القيام بلفّةٍ قوية لكنّه يسعى كذلك إلى تحسين وتيرته على المسافات الطويلة.

وصرّح الإسبانيّ بعد انقضاء التجارب بأنّه أحرز تقدّمًا على صعيد وتيرة السباق، حيث قال: "بصراحة، لقد عملنا بشكلٍ جيّد للغاية، إذ أعلم أنّ بوسعي أن أكون سريعًا بالفعل على مدار اللفّة الواحدة، بيد أنّني كنت أحظى ببعض الشكوك حيال وتيرتي على المسافات الطويلة. لكن في نهاية المطاف كان الأمر جيّدًا بالفعل، وأنا سعيدٌ للغاية بذلك".

وأكمل: "كانت وتيرتي قوية بالفعل عند نهاية مُحاكاة السباق، حيث كانت أزمنتي في نطاق دقيقة و55 ثانية، حتّى أنّه كان بإمكاني التسريع من وتيرتي بعض الشيء – ربما كان في الأمر مجازفةً أكثر من اللازم، لكنّني أرى بأنّنا أكملنا اليوم بطريقةٍ جيّدة".

فينياليس هو الأقوى في نظر منافسيه

بينما كان فينياليس متحفّظًا في الحديث عن نفسه كأحد المرشّحين الأوليّين لنيل اللقب، أشار العديد من منافسيه إلى أنّ الإسبانيّ بدا وكأنّه متقدّم بخطوة أمام الجميع.

وفي حديثه بعد انتهاء التجارب علّق درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو – الذي نافس على الفوز بسباق قطر العام الماضي وتصدّر اليوم الافتتاحيّ لتجارب 2017 قبل أن يتصدّر ماركيز اليومين الآخرَين – قائلًا: "أنا سعيدٌ للغاية، ليس أكثر من اللازم، كونني حظيت بوتيرةٍ جيّدة لكنّها مقارنةً مع فينياليس لم تكُن كذلك".

وأردف: "إنّه سريعٌ للغاية، ويتحلّى بثقةٍ كبيرة. في أيّ يوم وضمن أيّة ظروف كان سريعًا بالفعل على صعيدي الوتيرة والأزمنة المُسجّلة. أرى بأنّه قادرٌ على تسجيل أزمنةٍ أفضل في حال رغب بالضغط أكثر".

من جهته تشارك خورخي لورينزو – الذي حلّ فينياليس بديلًا عنه ضمن صفوف ياماها - مع زمليه دوفيزيوزو في رأيه، حيث قال: "فينياليس درّاجٌ قوي للغاية، إذ لا أعتقد بأنّ أداءه يتمحوّر فقط حول درّاجته ياماها، كونه متقدّمٌ كذلك على درّاجي الصانع اليابانيّ الآخرين".

أمّا حامل اللقب مارك ماركيز فعلّق على أداء فينياليس قائلًا: "هناك درّاج متصدّرٌ على هذا المسار وهو فينياليس، لكنّني أعتقد بأنّنا سنتواجد لننافس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة