"فيا" و"فيم" تتّفقان على تغييرات مسار حلبة برشلونة

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والاتّحاد الدولي للدرّاجات الناريّة "فيم" وحلبة برشلونة-كتالونيا اتّفقوا على تعديل شكل مسار الحلبة المتموقعة في مونتميلو.

تساءل البعض عن مدى سلامة الحلبة الإسبانيّة إثر الحادث الأليم الذي نتجت عنه وفاة لويس سالوم خلال التجارب الحرّة يوم الجمعة ضمن جائزة كتالونيا الكبرى في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

وأدّى ذلك إلى مطالبة معظم الدرّاجين بإجراء تعديلات على القسم الأخير من الحلبة، خاصة عند المنطقة المحيطة بالمنعطف الـ 12، حيث فقد الإسباني حياته.

ومرّت عدّة أشهر من المحادثات بين تشارلي وايتينغ (فيا)، وفرانكو أونسيني (فيم) والحلبة نفسها. وبعد يومٍ من انتهاء الموسم في فالنسيا، سافر أونسيني إلى مونتميلو، وأعاد الكرّة الأسبوع الماضي لإعلام المنظّمين بالوجهة التي سيتمّ اتّخاذها.

وتمّت الموافقة أخيراً على إجراء تغييرين، حيث لن يكون لهما تأثيرٌ على شكل الحلبة المستخدم في سباقات الفورمولا واحد.

وبدءاً من الآن، ستستخدم الدرّاجات شكلاً مشابهاً للغاية للمسار الذي تتّبعه سيارات الفورمولا واحد، بالرغم من أنّه سيتمّ نقل المنعطف المزدوج الأخير قليلاً إلى الأمام.

نتيجة لذلك، ستزداد مساحة منطقة الخروج الآمن عند المنعطف الـ 12، ما يسمح للدرّاجين في الوقت ذاته بالدخول إلى خطّ الحظائر من دون قطع عرض الحلبة بأكمله بطريقة خطرة.

في الوقت ذاته، سيستخدم درّاجو الموتو جي بي نسخة أقصر من المنعطف العاشر (لا كيكسا)، بشكل مماثلٍ لما تقوم به سيارات الفورمولا واحد منذ 2004.

وبناءً على الشكل الجديد للمسار سيتقلّص طوله بـ 75 متراً ضمن بطولة الموتو جي بي ليُصبح 4652 متراً بدءاً من سباق العام المقبل المقرّر إقامته في الـ 11 من يونيو/حزيران.

وستبدأ الأعمال على المسار في الشهر المقبل، حيث لا توجد أحداث مبرمجة لإقامتها على الحلبة، ومن المخطّط أن يتمّ إكمالها خلال عطلة نهاية الأسبوع الختاميّة من شهر يناير/كانون الثاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين لويس سالوم
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم برشلونة