فولغر "ظنّ بالفعل" أنّ بوسعه التغلّب على ماركيز في ساكسنرينغ

يعتقد درّاج تيك 3 ياماها جوناس فولغر أنّه امتلك السرعة الكافية لحرمان درّاج هوندا مارك ماركيز من تحقيق الفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى بالرُغم من إحرازه مركز الوصافة على أرضه وأمام جماهيره.

تراجع ملك حلبة ساكسنرينغ ماركيز لفترةٍ وجيزة خلف فولغر في مرحلةٍ مبكرة من السباق، لكنّه سرعان ما استعاد الصدارة وحافظ على تقدّمه ليفوز بفارق 3.3 ثانية، مُحرزًا فوزه الثامن على التوالي على الحلبة الألمانيّة منطلقًا من المركز الأوّل.

مع ذلك، بقي فولغر مباشرة خلف ماركيز لمعظم مسافة السباق بعد خسارته للصدارة، حيث كان بحدود نصف ثانية خلف حامل اللقب حتّى أرغمه خطأ مع بقاء ثلاث لفّات على النهاية على الاكتفاء بمركز الوصافة.

"لا أعلم ما أقول في الحقيقة. فلم أتوقّع ما حدث اليوم" قال فولغر بعد إحراز منصّة تتويجه الأولى خلال سباقه التاسع فقط في بطولة العالم للدرّاجات النارية «موتو جي بي».

وأضاف: "كنت قويًا للغاية وكان بوسعي ملاحقة ماركيز بشكلٍ جيّد. فلم أصدّق أنّنا تمكّنا من بناء فارق مع بقية الدرّاجات خلفنا، إذ اعتقدت بأنّ داني بيدروسا كان سيبقى قريبًا منّا".

وتابع: "كنت خلف ماركيز محاولًا الحفاظ على الإطارات عندما ارتكبت خطأ كبيرًا عند المنعطف الأوّل، حيث خسرت بعض الوقت لصالحه، حاولت العودة وتعويض ذلك الوقت لكنّني أجهدت الإطارات".

وأكمل: "لم أسجّل الأزمنة التي سجّلها هو خلال آخر لفّتين، لكنّني في الحقيقة ظننت أنّ بوسعي التغلّب عليه اليوم. فقد حظيت بوتيرة جيّدة لكنّ الإطارات أسلمت الروح".

من جانبه اعترف ماركيز – الذي يتصدّر الآن ترتيب البطولة – بأنّه كان حذرًا من التهديد الذي مثّله فولغر في المراحل الختامية من السباق، وذلك بعد أن باءت محاولات الإسبانيّ لإبطاء الألمانيّ بالفشل.

حيث قال: "لقد كان سباقًا سريعًا للغاية، الوتيرة كانت مذهلة. كنت أقود بشكلٍ جيّد للغاية حتّى في بداية السباق لكن فجأة وجدت أنّه تمّ تجاوزي من قِبَل فولغر".

واستدرك: "قلت في نفسي «حسنًا، ربما يكون قويًا مع الإطار الجديد، لكن ربما تتراجع وتيرته»، بيد أنّ الوضع لم يكن هكذا. فقد كنت أضغط مسجلًا أزمنة بحدود دقيقة و21 ثانية طوال السباق، لكنّه كان مثل ظلّي، حيث قلت «حسنًا، سيحاول تجاوزي بكلّ تأكيد خلال اللفّات الأخيرة»".

واختتم بالقول: "لكن لاحقًا، وخلال اللفّات الخمس الأخيرة، حاولت رفع وتيرتي بعض الشيء، حسّنت زمني بُعشرين من الثانية، وكان ذلك كافيًا لبناء فارق صغير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين جوناس فولغر , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة