فورورد ريسينغ يواجه إمكانيّة خسارة دعم ياماها

لا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل فريق فورورد ريسينغ المشارك في بطولة العالم للدراّجات الناريّة موتو جي بي، حيث بات من غير المعلوم ما إذا كان الصانع الياباني ياماها سيواصل دعم الفريق بعد نهاية الموسم أم لا.

بعد أن أجبر على تخطّي جولة إنديانابوليس، عاد فريق فورورد للمشاركة في سباق برنو حيث تمكّن درّاج الفريق لوريس باز من الفوز بالفئة المفتوحة بعد أن أكمل سباقه في المركز الـ15 في الترتيب الإجمالي فيما أكمل كلاوديو كورتي، الذي يأخذ مكان ستيفان برادل المنتقل إلى أبريليا، في المركز الـ20.

وكان من المتوقّع أن يُتمّ الفريق صفقة لاستخدام درّاجات ياماها يبلغ عمرها سنتين للموسم الثالث قبل أن تتوقّف المحادثات إثر إلقاء القبض على مالك الفريق جيوفاني كوزاري الشهر الماضي.

 

وبالرغم من أنّ مصادر موقعنا «موتورسبورت.كوم» أشارت إلى أنّ المشاورات لا تزال جارية، إلاّ أنّ مدير ياماها لين جارفيس شكّك في إمكانيّة إتمام الصفقة.

وقال البريطاني لموقع «جي بي وان.كوم»: "سنعمل من أجل مساعدة الفريق لإنهاء البطولة، لكن بالنظر إلى الوضع الحالي، بطبيعة الحال لن نقوم بالتزامات حيال المستقبل".

وأضاف: "يكمن المشكل في الوقت المتبقّي – عملياً مرّ الوقت لبدأ إنتاج القطع في اليابان. تجاوزنا التاريخ الختامي".

كما أشارت المصادر إلى أنّ فريق فورورد ريسينغ سيشارك في السباقين المقبلين من البطولة في سيلفرستون وميزانو، كما من المرجّح مشاركة الفريق في جولة أراغون.

بالرغم من ذلك، لا تزال عديد نقاط الإستفهام مطروحة حول قدرة الفريق السويسري على جمع التمويل اللازم للسباقات الثلاثة خارج القارة العجوز، وذلك بداية من سباق اليابان في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل وذلك إثر خسارة الفريق للرعاية التي كان يتلقاها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كلاوديو كورتي
قائمة الفرق فوروورد ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة