فريق يودا للموتو جي بي يقيّم إمكانيّة الانتقال إلى بطولة العالم للسوبربايك

يفكّر فريق «يودا ريسينغ بروجكت» في إمكانيّة مغادرة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» والانتقال إلى بطولة العالم للسوبربايك مستخدماً درّاجات أبريليا في 2016.

نشر موقع «سبيدويك» تقريراً مفاده أنّ فريق يودا، الذي يعاني من مصاعب ماليّة حيث شارك بدرّاجة «آرت» وحيدة قادها أليكس دي أنجيليس في 2015، يتّجه للانضمام إلى السلسلة التي تعتمد على درّاجات الانتاج حيث سيستخدم درّاجتَي أبريليا «آر إس في 4».

فبعد انسحاب فريق ريد ديفيل الذي قاد لصالحه ليون هاسلام وجوردي توريس في الموسم الماضي، يبدو بأنّ الصانع الإيطالي لم يعد ممثّلاً في بطولة العالم للسوبربايك.

وأكّد مصدرٌ من داخل الفريق لموقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ مدير فريق يودا جيامبييرو ساكي على اتّصالٍ بدورنا سبورتس، الشركة المروّجة للـ «موتو جي بي» والسوبربايك، وأبريليا للتباحث حيال الخطوة المحتملة.

لكنّ ساكي يفضّل مواصلة المشاركة في الموتو جي بي، خاصة أنّ الفريق حصل على درّاجات أبريليا «آر إس-جي بي» نسخة 2015 لتأخذ مكان درّاجة آرت التي استخدمها دي أنجيليس الموسم الماضي.

من جانبه يسابق دي أنجيليس الزمن للتعافي واستعادة لياقته من أجل المشاركة في موسم 2016 بعد حادثه الخطير الذي تعرّض له خلال تجارب جائزة اليابان الكبرى شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

ومن المقرّر أن يقود درّاجة الموتو جي بي للمرّة الأولى منذ الحادث خلال الاختبارات التي تسبق الموسم على حلبة سيبانغ مطلع الشهر المقبل كجزء من فريق اختبارات أبريليا على متن درّاجة «آر إس-جي بي» تعود للعام الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي , سوبربايك
قائمة السائقين أليكس دي أنجيليس
قائمة الفرق يودا رايسينغ بروجكت
نوع المقالة أخبار عاجلة