موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

فريق ياماها يدعو إلى "الاحترام المتبادل" بين روسي ولورينزو

المشاركات
التعليقات
فريق ياماها يدعو إلى "الاحترام المتبادل" بين روسي ولورينزو
من قبل:
20-01-2016

قال لين جارفيس مدير فريق ياماها للـ "موتو جي بي" أنّ الاحترام المتبادل بين خورخي لورينزو وفالنتينو روسي سيكون مفتاح تحقيق موسمٍ ناجح للصانع الياباني.

دراجة ياماها الجديدة
خورخي لورينزو، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها والفائز وبطل موسم 2015 خورخي لورينزو، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
لين جارفيس، مُدير فريق ياماها
خورخي لورينزو وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

توترت العلاقة بين دراجَي فريق ياماها الموسم الماضي بعدما بلغ التنافس بينهما على لقب بطولة العالم ذروته، حيث تفوّق لورينزو على روسي بفارق خمسِ نقاط فقط في الجولة الختامية على حلبة فالنسيا.

أصرّ روسي على أن درّاج هوندا مارك ماركيز كان يقود بطريقة تخدم مواطنه لورينزو لنيل اللقب في السباقات الأخيرة من الموسم، بما فيها سباق سيبانغ – الذي حصلت فيه حادثة مثيرة للجدل بين روسي وماركيز.

من جهته شدد جارفيس على ضرورة المُضيّ قدمًا وتخطي الإشكال الذي حصل بين دراجيه إثر أحداث موسم 2015 من أجل حصول ياماها على أفضل فرصةٍ ممكنة لتحقيق بطولة أخرى.

وفي حوارٍ للبريطاني مع موقع "موتو جي بي.كوم" قال: "نحن محظوظون لامتلاك فريقٍ قويّ ومتحد داخل حظيرةٍ واحدة، إلّا أننا مدركون أنّ منافسة شرسة تجمع درّاجينا".

وأضاف: "لذلك لا أعتقد أننا سنشاهد أيّ اختلاف كبير هذا الموسم. بكلّ تأكيد سيتذكر الدراجان تجربتهما في نهاية الموسم الماضي، فهي لا تزال حديثة نوعًا ما، إلّا أنهما سيركزان على المستقبل من أجل مصلحتهما".

وتابع: "ما يتعيّن علينا القيام به هو الحفاظ على الاحترام بينهما، فهذا أمرٌ مهمٌ جدًا".

وأكمل: "لدينا عرضٌ ممتع، وسباقات رائعة، لذا فمن المهم جدًا أن نكون قادرين على الحفاظ على الاحترام داخل الفريق وبين الدراجَين وتقديم عرضٍ رياضي جيد للمشجعين".

وعند سؤال جارفيس عن هويّة المنافس الذي سيمثّل التهديد الأكبر لهيمنة فريق ياماها التي فرضها الموسم الماضي، أشار إلى البطل الثنائي ماركيز – كما تحدّث في نفس الوقت على ازدياد قوة دوكاتي وسوزوكي.

وقال: "شخصيًا أتوقع أن التّهديد الأكبر سيكون من هوندا ودرّاجها مارك ماركيز لأننا رأينا ما هما قادران على القيام به في الموسمين الماضيين، حيث فرضا سيطرتهما".

واستطرد: "في نهاية الموسم الماضي كان ماركيز قادرًا على الفوز مجددًا، محققًا خمسة انتصارات في المجمل، لذلك فإن الاحتمالات تشير إلى فريق هوندا كفريق منافس لنا".

وأكمل: "يوجد فريق دوكاتي أيضًا، الذي يقوم بوضع جهود كبيرة إضافية، وأعتقد أن هذه التغييرات ستصب في مصلحته".

واختتم بالقول: "أشك في قدرة سوزوكي على المنافسة لنيل اللقب العام المقبل، إلا أنّني متيقن من قدرتها على تحقيق الفوز والانطلاق من المركز الأول  بضعة مرات كما فعلت الموسم الماضي في برشلونة".

المقال التالي
فريق يودا للموتو جي بي يقيّم إمكانيّة الانتقال إلى بطولة العالم للسوبربايك

المقال السابق

فريق يودا للموتو جي بي يقيّم إمكانيّة الانتقال إلى بطولة العالم للسوبربايك

المقال التالي

براماك دوكاتي تكشف عن دراجتها لموسم 2016

براماك دوكاتي تكشف عن دراجتها لموسم 2016
تحميل التعليقات