فريق نييتو يتراجع من الموتو جي بي إلى فئة موتو 2 في 2019

المشاركات
التعليقات
فريق نييتو يتراجع من الموتو جي بي إلى فئة موتو 2 في 2019
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
13-08-2018

أعلن فريق أنخل نييتو المشارك في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة عودته إلى فئة موتو 2 بدءًا من الموسم المقبل في ظلّ "عودته للتركيز" على أصغر فئتين في البطولة في 2019.

يستخدم فريق نييتو، الذي كان يُعرف سابقًا بفريق أسبار، درّاجة دوكاتي في الفئة العليا بقيادة كلٍ من ألفارو باوتيستا وكاريل أبراهام هذا الموسم، لكنّ فريق سيك ياماها الجديد سيأخذ مكانه في الموتو جي بي في العام المقبل.

وستركّز الحظيرة الإسبانيّة على العودة إلى فئة موتو 2 للمرّة الأولى منذ موسم 2014 وذلك ضمن شراكة جديدة مع كاي تي ام التي تزوّد بالفعل فريقَي كيفر ريسينغ و"سي.جي.بي.ام إيفولوشن" في الفئة الوسطى.

ويستعين فريق نييتو بالفعل بدرّاجات "كاي تي ام" ضمن فئة موتو 3، وذلك بعد عودته إلى التعاون مع الصانع النمساويّ هذا العام على إثر فترة استخدم فيها درّاجات ماهيندرا مصنعيّة.

وقال خورخي أسبار مارتينيز مالك الفريق: "نحن سعداء للغاية بالتوصّل إلى هذا الاتّفاق مع كاي تي ام وهو ما يسمح لمشروعنا بمواصلة النموّ بنتائج رائعة".

وتابع: "فزنا بجائزة كبرى بالفعل خلال موسمنا الأوّل معًا في الموتو 3، تواجدنا على منصّة التتويج وكنّا قريبين للغاية في مناسبات أخرى. سنضاعف جهودنا الآن وسنُنافس معًا في الموتو 2".

وأضاف: "نحن متحمّسون للغاية لخوض هذا المشروع الذي يبدأ من المستوى الأساسي، ضمن بطولة العالم للموتو 3 للناشئين، ويتواصل حتّى الموتو 3 والموتو 2".

وأكمل: "هدفنا هو الوصول إلى تركيبة فائزة ضمن جميع الفئات والعودة لأن نكون واحدًا من فرق الصدارة في العالم".

ويملك فريق أسبار سجلًا مظفّرًا في الفئات الصغرى، إذ فاز بأربعة ألقاب ضمن فئة 125 سم مكعّب مع ألفارو باوتيستا (2006)، وغابور تالماتشي (2007)، وجوليان سيمون (2009) ونيكو تيرول (2011).

كما حلّ سيمون وصيفًا لتوني إلياس خلال موسمه الأوّل في الموتو 2 في 2010، بينما حقّق تيرول وجوردي توريس أربعة انتصارات بينهما في 2013.

موتو جي بي - المقال التالي
فريق "سيك ياماها" الجديد في الموتو جي بي يختار موربيديلي وكواتارارو كدرّاجيه في 2019

المقال السابق

فريق "سيك ياماها" الجديد في الموتو جي بي يختار موربيديلي وكواتارارو كدرّاجيه في 2019

المقال التالي

دوكاتي: لورينزو سوف "يخسر" مع هوندا

دوكاتي: لورينزو سوف "يخسر" مع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة