فريق مارك "في دي اس": هوندا لم تقم بما يكفي للإبقاء على ميلر

وضع مايكل بارتوليمي مدير فريق مارك "في دي اس" اللوم على قلّة "دعم" هوندا لخسارة فريقه لخدمات جاك ميلر لموسم 2018 من بطولة العالم للموتو جي بي.

انتقل ميلر إلى الفئة العليا بعقدٍ مصنعي مع هوندا إثر فوزه بلقب فئة موتو 3 في 2014، ليقود لموسمين لصالح فريق مارك "في دي اس" مسجّلًا فوزًا مفاجئًا خلال سباق أسين 2016.

لكن بعد أن بات من الواضح أنّ عقده المصنعيّ لن يتمّ تجديده، وقّع الأسترالي الشاب لصالح فريق براماك دوكاتي لموسم 2018.

وبالحديث إلى الموقم الرسمي للبطولة، قال بارتوليمي – الذي سيُعوّل فريقه على الوافدين الجديدين على البطولة فرانكو موربيديلي وتوماس لوثي – بأنّ خسارة ميلر تسبّب في إحباطٍ كبير.

وقال حيال ذلك: "كان جاك درّاجي بالنسبة لي لموسم 2018. أعتقد أنّ على المصنّع عدم خسارة درّاجٍ مثل جاك ميلر. كان من المهمّ الإبقاء عليه لمشروعنا".

وأضاف: "كان من الواضح أنّ مارك (فان دير ستراتن، مالك الفريق) قد أقدم على التزامٍ كبير بالحفاظ عليه، لكن كان هناك مطلبٌ أو اثنان لجاك من هوندا لـ 2018، وهو ما لم يكن بين يدي فريق مارك «في دي اس»".

وتابع: "كما حاولنا المساعدة قدر المستطاع، خضنا عدّة محادثات مع هوندا وقلنا بأنّه مهما كان الذي علينا القيام به، فسنجعل الصفقة تتمّ، لكنّنا لم نحصل مطلقًا على ردٍ إيجابي".

وأردف: "وفي مرحلة ما عليك التعايش مع قراره – بالرغم من أنّه لنقل أنّه قرّر بنسبة 90 بالمئة الانتقال إلى دوكاتي، إلّا أنّه كانت هناك 10 بالمئة، وحتّى خلال تلك الفترة فإنّي كنت أضغط من أجل إبقائه في الفريق".

وأكمل: "لكن لم هناك دعمٌ من هوندا لإتمام ذلك، وكان ذلك السبب وراء خسارته".

الفريق يُقيّم خياراته لموسم 2019

يُعدّ فريق مارك "في دي اس" أحد ثلاثة فرق تستخدم درّاجات هوندا في الموتو جي بي إلى جانب الفريق المصنعي ريبسول والفريق الخاص الآخر "ال سي آر".

واعترف بارتوليمي أنّ فريقه سيُقيّم خياراته بدءًا من 2018 وما بعده، قائلًا أنّه بات يشعر أنّ مارك "في دي اس" بمثابة "الإطار الخامس للسيارة" في صفوف هوندا.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا قمنا بالكثير من أجل هوندا في الأعوام الثلاثة الماضية".

وأضاف: "عندما كان فريق غريسيني يُعاني للحصول على راعٍ، استحوذنا على المشروع أبكر بعامٍ من امتلاكنا للموارد للقيام بذلك، لذلك تعيّن علينا القيام بجهدٍ كبير في 2014 لبدء هذا البرنامج مع سكوت ريدينغ".

وتابع: "وعندما واجه فريق هوندا الآخر (ال سي آر) مشاكل ماليّة فقد تعاقدنا مع درّاجٍ آخر (ميلر)، كان ذلك تحديًا أضخم بالنسبة إلينا".

وأكمل: "لكن عندما تُشاهد أنّك تُعامل مثل الإطار الخامس للسيارة، فمن الطبيعي أن تشعر بالإحباط. لكنّ النقطة الإيجابيّة أنّ هناك ثلاثة مصنّعين مثل فريقنا مُعجبون بالبرنامج الذي لدينا".

واختتم حديثه بالقول: "لذلك لنرى ماذا سيحمله العام المقبل، رُبّما في مايو – يونيو، أنا منفتحٌ على المحادثات مع أربعتهم (المصنّعين) بمن فيهم هوندا بالطبع – أعتقد أنّ الشخص الذي يُظهر الاهتمام الأكثر بنشاطنا يجب أن يكون الذي سنتعاقد معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جاك ميلر
قائمة الفرق مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة