غالبوسيرا: روسي لم يكن مرتاحاً مثل العادة في 2016

يعتقد سيلفانو غالبوسيرا رئيس طاقم فالنتينو روسي في صفوف ياماها أنّ أسطورة سباقات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" لم يكن مرتاحاً بشكلٍ طبيعيٍ خلال مجريات موسم 2016.

أكمل الدرّاج الإيطالي البطولة ضمن مركز الوصافة للموسم الثاني على التوالي، متغلّباً على زميله خورخي لورينزو لكنّه خسر في المقابل المعركة على اللقب لصالح مارك ماركيز درّاج هوندا.

وجدّد بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا عقده مع ياماها لموسمين إضافيين عشيّة انطلاق السباق الافتتاحي من موسم 2016، حيث سيُجاور مافيريك فينياليس هذا الموسم على خلفيّة انتقال لورينزو إلى دوكاتي.

لكنّ غالبوسيرا يعتقد أنّ أحداث 2015، عندما دخل روسي وماركيز في صراعٍ شخصيٍ بعد حادثتهما المثيرة للجدل في سيبانغ، كانت تعني أنّ الإيطالي كان أكثر توتّراً من العادة أثناء سعيه لتفادي جدلٍ إضافي.

"أراه نشيطاً ومتحفّزاً وجاهزاً للقيادة" قال غالبوسيرا لصحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، وأضاف: "كان مشغولاً في 2016، طمأنته التجارب لكنّه لم يكن مرتاحاً مثل العادة".

وتابع: "علم أنّ عليه أن يكون حذراً، وأنّ كلّ حادثة صغيرة مع ماركيز قد يكبر حجمها. لم يكن بوسعه السماح لأيّ شيء أن يحدث".

وأكمل: "لكنّه يعود بهدفٍ واحد: التغلّب على الجميع. إنّه ترتيب طويل، وسيكون هذا الموسم صعباً".

وأردف: "سنبدأ بفهم مدى تنافسيّتنا في سيبانغ، في حال كنّا في مستوى الآخرين أم علينا اللحاق بهوندا ودوكاتي".

وواصل شرحه بالقول: "أحرزوا قفزة نوعيّة من ناحية الالكترونيّات، تركيبة هوندا-ماركيز هي الأكثر خطورة. تلك هي التركيبة التي يجب التغلّب عليها".

أمّا بالنسبة لزميل روسي السابق، قال غالبوسيرا أنّه يتوقّع أن يكون الإسباني تنافسياً بما يكفي للفوز ببعض السباقات، لكن ليس ثابتاً بما يكفي للمنافسة على لقب رابعٍ.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعلم المستوى الذي ستكون عليه دوكاتي مع لورينزو".

وأضاف: "ستكون هناك بعض السباقات التي سيقدّم فيها أداءً جيّداً للغاية وسيكون بوسعه الفوز. لكنّني أشكّ في أنّه سينافس على اللقب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً