موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً

على دوكاتي التركيز بالكامل على تحسين الانعطاف وليس على منافسة ماركيز

المشاركات
التعليقات
على دوكاتي التركيز بالكامل على تحسين الانعطاف وليس على منافسة ماركيز
08-07-2019

قال أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي أنّ على فريقه نسيان منافسة ماركيز على لقب هذا الموسم من بطولة الموتو جي بي والتركيز "بالكامل" على تحسين نقاط ضعف الدرّاجة طويلة الأمد على صعيد الانعطاف.

بعد حلوله رابعًا في أسين، لم يكن في وسع دوفيزيوزو سوى إكمال سباق ساكسنرينغ في ألمانيا خامسًا خلف زميله دانيلو بيتروشي.

وأكمل كلاهما السباق متأخّرين بـ 16 ثانية عن الفائز ماركيز الذي حقّق فوزه العاشر على التوالي على حلبة ساكسنرينغ ضمن جميع الفئات، وبات يتقدّم على دوفيزيوزو بفارق 58 نقطة ضمن ترتيب بطولة الدرّاجين.

ويعتقد دوفيزيوزو وصيف موسمَي 2017 و2018 أنّ آخر جولتَين أثبتتا أنّ درّاجة ديسموسيديتشي ليست مكتملة بما فيه الكفاية للمنافسة على الانتصارات في كلّ مكان، وأنّ على دوكاتي تكريس جهودها الآن لتحسين نقطة ضعفها التقليديّة.

وقال دوفيزيوزو بخصوص ذلك: "أظهرت آخر جولتين الفارق بيننا وبين منافسين للأسف. لا يُوجد الكثير لقوله، لسنا بذات التنافسيّة التي نرغب بها".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "لا أزال أفكّر في ما فكّرت فيه قبل أربعة أعوام: نحن بطيئون جدًا في منتصف المنعطفات. لحسن الحظّ حسّنا عدّة جوانب أخرى، لذا لا نزال تنافسيّين، لكنّ الآخرين رفعوا المعيار مُجدّدًا ولا نزال متأخّرين جدًا من ناحية الانعطاف".

وأكمل: "لذا نحتاج الآن للجلوس ورسم استراتيجيّة للمستقبل. العمل على الانعطاف صعبٌ وليس اختصاصنا، لذا سيتطلّب الأمر بعض الوقت على الأرجح، لكنّني أعتقد الآن أنّ علينا التركيز بالكامل على هذا الجانب".

وواصل شرحه بالقول: "ذلك أمرٌ تمّت دراسته لكنّه لم يكن أولويّة مطلقًا. من الواضح الآن أنّ الوضع أسوأ ممّا اعتقدوا، لذا علينا الضغط في هذا الجانب".

من جانبه قال بيتروشي الذي يحتلّ المركز الثالث في ترتيب البطولة: "الأمر مقلقٌ جدًا في أسين وهنا، خسرنا نصف ثانية في اللفّة لصالح الفائز".

وأضاف: "لسنا سعداء للغاية، أنا وأندريا وجاك (ميلر، الذي حلّ سادسًا على متن درّاجة براماك دوكاتي) بذلنا أفضل ما في وسعنا. بلغنا على الأرجح الحدود القصوى لدرّاجتنا".

وفي حين أنّه كان متفائلًا من  أنّ دوكاتي ستحظى بمهمّة أسهل في برنو وريد بُل رينغ إثر العطلة الصيفيّة، قال دوفيزيوزو أنّه لا يُركّز على تقليص الفارق مع ماركيز.

وقال الإيطالي: "سأكون أكثر تنافسيّة على الحلبات المقبلة، لكنّ ذلك غير كافٍ لبدء التفكير في المعركة مع ماركيز، ليست المسألة مقتصرة على كيفيّة تقليص الفارق، كوننا لا نتنافس معه".

وأضاف: "نتنافس مع أنفسنا في الوقت الحاضر، كوننا لسنا قريبين بما فيه الكفاية لمحاولة التغلّب عليه".

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

تصوير: صور لات

المقال التالي
ماركيز كان يُفكّر في حادث أوستن خلال سباق ساكسنرينغ

المقال السابق

ماركيز كان يُفكّر في حادث أوستن خلال سباق ساكسنرينغ

المقال التالي

روسي: لا يسعني إلقاء اللوم على العمر في تأخري الحالي

روسي: لا يسعني إلقاء اللوم على العمر في تأخري الحالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى