طبيب الموتو جي بي "متفاجئ" من سرعة تعافي روسي من إصابته

عبّر المدير الطبي في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" أنجل شارت عن دهشته من سرعة تعافي فالنتينو روسي عقب الإصابة التي تعرّض مطلع الشهر الجاري.

تمّ اعتبار روسي، اليوم الخميس، جاهزًا للمشاركة في جائزة أراغون الكبرى نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد 21 يوم فقط من الكسر الذي تعرّض له في عظمي الشظية وقصبة الساق اليمنى خلال تدريباته في الموتوكروس.

وقد توقّع الأطباء مبدئيًا أن يتغيّب صاحب الـ38 عامًا عن السباقات لفترة تتراوح بين 30 و40 يومًا. إلّا أنّ الإيطاليّ عاد مطلع هذا الأسبوع للمشاركة في اختبار درّاجة طرقات على حلبة ميزانو قبل محاولته خوض مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع.

واعترف شارت بأنّ عملية تعافي روسي كانت استثنائيّة، حيث قال: "من الواضح أنّ روسي يشعر بأنّه جاهزٌ للتسابق، كما من الواضح أنّنا بحاجةٍ إلى التأكّد من أنّ بوسعه المشاركة واجتياز جميع الاختبارات مثل أيّ درّاجٍ آخر".

وتابع: "تعرّض روسي لذلك الكسر بينما كان يتدرب إذ يجب أن أشير إلى أنّ طبيبه قام بعملٍ استثنائيّ، فبعد 24 ساعة من الحادثة بدأ روسي بالفعل عملية إعادة التأهيل".

وأضاف: "كنّا نراقب تعافية بشكلٍ يومي تقريبًا، لكن من الواضح أنّ «الدكتور» طبيبٌ بالفعل إذ يتعيّن عليّ الاعتراف بأنّني تفاجأت بسرعة تعافيه من مثل هذه الإصابة".

في المقابل اعترف شارت بأنّ روسي – الذي ما يزال يستند على عكّازَين – لن يكون بكامل لياقته نهاية هذا الأسبوع، لكنّه أصرّ على أنّ درّاج ياماها قد اجتاز الاختبارات المطلوبة من دون مشاكل ويعي جيّدًا المخاطر التي قد تنتج عن التعرّض لأيّة حادثة خلال مجريات الجائزة.

"سنقوم بمراقبة تطوّره عن قرب. فقد اجتاز الاختبارات القياسيّة وبشكلٍ مثاليّ" قال شارت.

وأكمل: "لا يتمتّع روسي بكامل لياقته الآن، فهذا أمرٌ واضح، لكنّه لا يشكو من أيّ ألم، ما يُعدّ أمرًا هامًا للغاية. لكنّه سيتعيّن علينا على الأرجح منحه علاجًا مضادًا للالتهابات خلال الأيام المُقبلة".

وأردف: "تحدّثت مع فالنتينو قبل الاختبارات إذ أنّه شخصٌ يملك تفكيرًا واضحًا للغاية ويعي جيّدًا المخاطر التي قد تواجهه. فهو يعلم أنّ حادثًا خلال مجريات الجائزة لن يكون أمرًا جيّدًا، لكنّني أرغب بتوضيح أنّه تمّ السماح له بالتسابق كونه مستعد لذلك. فقد اجتاز كلّ الاختبارات التي يتوجّب على جميع الدرّاجين اجتيازها".

واختتم بالقول: "لكنّنا من جهةٍ أخرى كنّا متحمّسين ومندهشين من مدى سرعة تعافيه حتّى الآن".

يُشار إلى أنّ درّاج ياماها المشارك في بطولة العالم للسوبربايك مايكل فان دير مارك سيكون بديلًا للإيطاليّ في حال لم يشارك روسي نهاية هذا الأسبوع، إذ سيكون الدرّاج الهولنديّ في وضع الاستعداد لتعويض بطل العالم سبع مرّات في أراغون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة