شفانتز: يجب الإبقاء على ماركيز "قيد المراقبة"

المشاركات
التعليقات
شفانتز: يجب الإبقاء على ماركيز
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
شارك في الكتابة: David Malsher
13-04-2018

يعتقد كيفن شفانتز أسطورة سباقات الدرّاجات الناريّة بأنّه يجب الإبقاء على مارك ماركيز "قيد المراقبة" على إثر قيادته الخطرة خلال جائزة الأرجنتين الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
كيفن شوانتز
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
حادث مارك ماركيز، ريبسول هوندا وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

جوبه ماركيز حامل لقب الموسم الماضي من بطولة الموتو جي بي بانتقادات لاذعة بسبب قيادته العدائيّة على حلبة تيرماس در ريو هوندو بعد اصطدامه بكلٍ من أليكس إسبارغارو ومن ثمّ فالنتينو روسي ما تسبّب في سقوط الأخير.

ويرى شفانتز بطل موسم 1993 ضمن فئة "500 سم مكعّب" بأنّ سلوك ماركيز في الأرجنتين يدعو لضرورة متابعته في بقيّة الموسم على أن تؤدّي أيّة احتكاكات إضافيّة إلى استبعاده.

وقال شفانتز لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأنّه قد تمّت معاقبته على ما قام به. لكنّني أعتقد بأنّه يجب الإبقاء عليه قيد المراقبة لبقيّة العام".

وأضاف: "يجب إخباره بأنّه في حال أقدم على الاحتكاك بشخصٍ آخر لأيّ سببٍ من الأسباب فسيتمّ استبعاده".

وتابع: "حتى بالرغم من أنّ ما حدث كان مجرّد أخطاء نتيجة كبحه بشكلٍ متأخّر ودخل المنعطف بسرعة عالية خلال تلك الظروف، إلّا أنّه بطل ويعلم ما يقوم به، أي أنّه يعلم ما إذا كان أسرع من اللازم قبل أن يتعيّن عليه الالتزام بالخطّ الداخلي في ظلّ وجود درّاجة أخرى".

ثمّ أردف: "لا يُمكنك الانغماس بتلك الطريقة وصدم درّاج آخر وبعد ذلك تقول: «آسف، لقد ارتكبت خطأً». نعلم جميعًا بأنّ ذلك ليس بالأمر الصواب".

وأكمل: "يرتكب الجميع بعض الأخطاء من حين لآخر خلال ظروف حرجة، لكن لا يجب عليه مواصلة خلق تلك الظروف الحرجة عبر أخطائه ومن ثمّ التسبّب في النتائج التي تضع الدرّاجين الآخرين في مواجهة خطر الإصابة".

وجاء الجدل حيال ماركيز بعد اضطراره للتقدّم من الخلف على إثر عقوبة العبور من خطّ الحظائر نتيجة توقّف درّاجته على شبكة الانطلاق وإعادة تشغيلها عبر سيره في الاتّجاه المعاكس بدل العودة إلى خطّ الحظائر.

ويرى شفانتز بأنّه كان يجب ببساطة استبعاد درّاج هوندا من السباق لتجاهله تعليمات الانطلاق من خطّ الحظائر.

وقال حيال ذلك: "إن لم يقم بما طلبه منه توني كونغرام من منظمة «إيرتا» فكان يجب استبعاده من السباق في غضون أوّل لفّتين. ذلك كلّ ما في الأمر".

وأضاف: كان يجب أن يحدث التالي: «لقد توقّفت درّاجتك، أخبرتك بالانطلاق من خطّ الحظائر ولم تقم بما طلبته منك. انتهى الأمر يا فتى، أنت خارج السباق». كان ذلك ليُوقفه عن القيام بكلّ ذلك الغباء الذي ارتكبه لاحقًا".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأرجنتين الكبرى
الموقع أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين كيفن شوانتز, مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة مقابلة