سوزوكي: موسم 2017 الضعيف "استثمارٌ للمستقبل"

صرّح مدير فريق سوزوكي المشارك في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" دايفيد بريفيو بأنّ الموسم الصعب الذي خاضه فريقه في 2017 قد عزّز من صلابة العلامة اليابانية في نهاية المطاف، إذ يُمكن اعتباره "استثمارًا للمستقبل".

بدأت العلامة التي تتّخذ من هاماماتسو مقرًّا لها الموسم مستعينة بخدمات درّاجَين جديدَين متمثّلَين في أندريا يانوني والدرّاج الناشئ أليكس رينز، بيد أنّ كليهما أمضيا معظم فترات الموسم يُعانيان من أجل التأقلم مع درّاجة "جي اس اكس-آر آر".

مع ذلك، استفاد الدرّاجان من ذلك الموسم عبر اكتساب الخبرة مع فريقٍ مثل سوزوكي، حيث قال بريفيو أنّ نتائج الفريق الضعيفة قد أدّت إلى بعض الأمور الإيجابيّة التي من شأنها جعل الفريق أقوى في 2018.

"آمُل أن يكون بمقدورنا الموسم المُقبل وضع كلّ الأمور في نصابها الصحيح. فقد بات الدرّاجان يملكان خبرة مع الدرّاجة، كما أنّه ينبغي للدرّاجة كذلك أن تشهد تحسّنًا" قال بريفيو.

وأضاف: "يُمكنني القول بأنّنا سنعتبر ذلك الموسم الصعب استثمارًا للمستقبل. فقد كان عامًا شيقًا كوننا تعلّمنا الكثير من الأمور، كما مررنا بالعديد من اللحظات الصعبة".

وتابع: "استبدلنا كلا الدرّاجَين، وربّما كان لذلك تأثيرٌ على بعض قراراتنا خلال الفترة الشتوية واختياراتنا التقنية. لكنّنا في ذات الوقت أمضينا معظم الموسم في التعافي من تلك المشكلة. كما أنّنا تعلّمنا الكثير، إذ اضطررنا إلى استكشاف جوانب مختلفة حيث يُمكننا تحسين الدرّاجة".

وأكمل: "نتطلّع في العام المُقبل إلى محاولة وضع كلّ الأمور في نصابها وتحسين جوانب الضعف التي عانينا منها هذا الموسم. إذ آمُل أن نحظى بحزمة أفضل في الموسم المُقبل".

هذا وعلى الرُغم من موسم 2017 المخيّب للآمال، لم تساور بريفيو أيّة شكوكٍ حيال الاحتفاظ بخدمات ذات تشكيلة الدرّاجين لموسمٍ آخر، إذ لم يُبدِ أيّ ندمٍ على تغيير كلا الدرّاجَين لموسم 2017.

"أندريا درّاجٌ قادرٌ على إحراز منصّات التتويج وتسجيل نتائج رائعة، حيث أعتقد أنّ بوسعه تحقيق تلك الأمور إذا ما تمكّنا من معالجة جميع المشاكل" قال بريفيو.

وأردف: "أمّا مع أليكس رينز، فإنّنا نحاول تنشئة درّاجٍ قوي للمستقبل، والذي أعتقد بأنّه كذلك. أنا سعيدٌ بذلك الخيار، إذ لا يتبقى لنا الآن سوى تحقيق ما نريد من أهداف".

جديرٌ بالذكر أنّ سوزوكي، ولموسم 2018، قد استعادت الامتيازات التقنية التي فقدتها بعد موسم 2016، بما فيها رفع القيود من على تطوير المحرّك واختباراتٍ غير محدودة لكلٍّ من يانوني ورينز.

كما نشير إلى أنّ بطل العالم في السوبربايك السابق سيلفان غوينتولي – الذي حلّ بديلًا عن رينز المُصاب ضمن ثلاثة سباقات هذا الموسم – قد تمّ ربط اسمه بشدّة ضمن دورٍ كدرّاج اختبارٍ مع الصانع اليابانيّ، والذي يتضمّن مشاركات في 2018.

من جهته أبرز يانوني أهمية امتلاك درّاج اختبارٍ من أوروبا، الأمر الذي استفادت منه العلامة الإيطالية دوكاتي وينظر فيه مصنّعون يابانيون آخرون.

حيث قال: "إنّه أمرٌ مهم بكلّ تأكيد أن تملك درّاج اختبارٍ من أوروبا. فسيلفان درّاجٌ متمرّسٌ للغاية ولا شكّ في أنّنا بحاجةٍ إليه كونه ليس بوسعنا القيام بكلّ الاختبارات التي نودّها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أليكس رينز , أندريا يانوني , سيلفان غينتولي
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً