سوزوكي تطلق درّاجتها لموسم 2017

بات فريق سوزوكي أحدث من يكشف النقاب عن درّاجته الجديدة لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، إذ كشف الصانع الياباني عن درّاجة "جي.إس.إكس-آر.آر" الجديدة في سيبانغ.

عشيّة انطلاق التجارب الشتويّة الأولى على الحلبة الماليزيّة، كشفت سوزوكي النقاب عن درّاجتها التي سيخوض على متنها كلٌ من أندريا يانوني وأليكس رينز غمار بطولة هذا الموسم.

وتتضمّن الكسوة الجديدة مراجعة للون الأصفر الذي تتميّز به بعض خطوط الدرّاجة التي يطغى عليها اللون الأزرق.

وتتّجه سوزوكي إلى موسم 2017 بتشكيلة جديدة بالكامل، حيث تعاقدت مع يانوني قادمًا من دوكاتي بينما تمّت ترقية رينز من فئة الموتو 2 ليأخذا معًا مكاني مافيريك فينياليس وأليكس إسبارغارو اللذان انتقلا إلى ياماها وأبريليا على التوالي.

وكان فينياليس قد حقّق أوّل انتصارٍ لسوزوكي منذ موسم 2007 خلال سباق سيلفرستون العام الماضي، كما أنّه كان أوّل فوزٍ للعلامة اليابانيّة خلال الظروف الجافّة منذ موسم 2000.

"هناك الكثير من الضغط لأنّ سوزوكي تملك الكثير من التاريخ، والدرّاجين الرائعين والنجاحات المذهلة" قال دافيدي بريفيو مدير فريق سوزوكي.

وأضاف: "من خلال هذا المشروع نحاول تجديد ذلك وإعادة إحياء تلك النجاحات".

وأردف: "ذلك تحفيزٌ جيّدٌ للجميع لمحاولة مواصلة هذا التقليد وإعادة سوزوكي إلى القمّة. ما قمنا به حتّى الآن مفاجئٌ نوعٌا ما. كان كلّ شيء جديدًا منذ عامين، لكنّ قدرتنا على الفوز بسباقٍ العام الماضي كان مدهشًا".

وأكمل: "نحن متحمّسون للتحسّن قدر المستطاع. من الجيّد أنّنا فزنا، لكن يجب أن تكون تلك نقطة البداية".

وكان يانوني قد احتلّ المركز الرابع في تجارب فالنسيا نهاية الموسم الماضي في نوفمبر/تشرين الثاني، كما شارك في اليوم الأوّل من تجارب خيريز نهاية الشهر ذاته.

في المقابل حصل رينز على يومٍ واحدٍ فقط على متن درّاجة الصانع الياباني إثر تعرّضه لإصابة في تجارب فالنسيا، لكنّ الإسباني تعافى بشكلٍ كاملٍ منذ ذلك الحين.

لكنّ درّاج اختبارات سوزوكي تاكويا تسودا أكمل أعمال تطويرٍ إضافيّة على متن درّاجة "جي.إس.إكس-آر.آر" هذا الأسبوع في سيبانغ قبيل انطلاق التجارب غدًا الإثنين التي سيعود فيها يانوني ورينز لتسلّم زمام القيادة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أليكس رينز , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة